Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2019-2020 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
12/4/2019 - ندوة في الحقوق (4) عن "تجربة الجيش اللبناني في تطبيق القانون الدولي الإنساني"

 

نظمت كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – الفرع الرابع في الجامعة اللبنانية بتاريخ 11 نيسان 2019 ندوة تمحورت حول تطبيق القانون الدولي الإنساني من خلال تجربة الجيش اللبناني.

 

وحاضر في الندوة مدير القانون الدّولي الإنساني وحقوق الإنسان في قيادة الجيش اللبناني العقيد الركن زياد رزق الله ، بحضور مدير الكلية الدكتور أنطونيوس أبو كسم وحشد من الأساتذة والموظفين والطالبات والطّلاب وعدد من المدعوّين.

 

استهلت الندوة بوقفة دقيقة صمت حدادًا على أرواح شهداء الجيش اللبناني، ثم ألقى الدكتور مجتبى مرتضى كلمة باسم لجنة الندوات والمحاضرات في الكلية كلمة ترحيبية بالحضور ومنهم طلاب "الحقوق – الفرع الأول، وقال:  إن الجامعة اللبنانية هي جيش لبنان الثاني لأنها ترفد المجتمع بالطاقات سيما، والجيش هو ابنُ هذه الأرض يعكس ثقافتنا واحترامنا لقيمنا الإنسانية المشتركة.

 

ثم قدمت للندوة الطالبات باتريسيا شكرينا، كلوديا حداد وماريا نصار، وعرضن لأهمية تطبيق القانون الدولي الإنساني في ضوء تجربة الجيش في هذا المجال، وعزم المؤسسة العسكرية على هزيمة العدو الإرهابي في معركة "فجر الجرود".

 

كما أعدت الطالبة ميرنا طه فيديو قصير تم خلاله عرض  أبرز المواقف التي مرّت بها تلك المرحلة الدقيقة وصولًا إلى الانتصار على الإرهاب في "فجر الجرود".

 

أما العقيد رزق ألله فتناول في محاضرته دور مديرية القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان في الجيش اللبناني، مستعرضًا مهماتها والأعمال التي قامت بها في حقول التدريب والنشر ودمج هذا القانون في مهام الجيش المختلفة.

 

وتحدث العقيد رزق الله عن تجربتي «نهر البارد» و«فجر الجرود» من خلال "فيديو توثيقي" من قلب العمليات العسكرية، حيث أظهرت المشاهد احترافية الجيش اللبناني والتزامه القانون الدولي الانساني خلال سير العمليات العسكرية.

 

وقد أثنى المشاركون على الخبرات التي يتمتع بها الجيش اللبناني في هذا المجال، والجهد الذي تقوم به قيادة الجيش لنشر القانون الدولي الإنساني بين العسكريين والمدنيين.

 

وختمت الندوة الطالبة ماريا نصار التي شكرت المُحاضرعلى ندوته القيّمة، وتوجهت بالتحية باسم كلية الحقوق (4) إلى قائد الجيش العماد جوزاف عون وقائد عملية "فجر الجرود" العميد الركن فادي داوود.

41



458
306
3108
260
709
Latest News 1 - 5 of 69
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University