Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Examens
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2019-2020.
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
11/4/2019 - كلية الصحة (1) في الجامعة اللبنانية تنظم مؤتمر "الصحة النفسية"

 

نظم قسما العلاج الانشغالي والقبالة القانونية في كلية الصحة العامة – الفرع الأول في الجامعة اللبنانية، مؤتمرًا حول الصحة النفسية، برعاية وحضور رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة السيدة كلودين عون روكز، وحضور كل من النائب سليم خوري، عميدة كلية الصحة البروفسورة نينا زيدان، مدير الكلية البروفسور سمير طه، مدير مركز البحوث الصناعية الدكتور بسام الفرن، رئيسة قسم القبالة القانونية الدكتورة زينا قطار، رئيس قسم العلاج الانشغالي الدكتور سركيس أبي طنوس، رئيسة مركز "أسيل" السيدة مليحة الصدر، إضافة إلى عدد من رؤساء الأقسام والأساتذة والمدربين والطلاب في الكلية.

 

هدف المؤتمر إلى تعزيز التوعية حول أهمية الصحة النفسية وكيفية التعامل مع ضغوطات الحياة اليومية وتعزيز المعرفة لدى الطلاب الجامعيين حول الصحة النفسية.

 

الكلمة الترحيبية بالحضور ألقاها الدكتور أبي طنوس، ثم تحدثت الدكتورة قطّار فقدمت تعريفًا علميّا للصحة ومدى ارتباطها بالتوازن النفسي وفقًا لإحصاءات محلية ودولية.

 

بعد ذلك، ألقى البروفسور طه كلمة أكد فيها أن الصحة النفسية هي مسؤولية الجميع، وبالتالي فإن الهدف من مبادرة الجامعة هو الانفتاح على مشاركة أكبر من المواطنين والجهات الفاعلة المعنية بهذا المجال في سبيل تعزيز المصالح العلمية والمهنية وإعطاء الناس الأمل في الشفاء.

 

وفي كلمتها، تحدثت البروفسورة زيدان عن الصحة النفسية، مشيرة إلى البرامج التي توفرها وزارة الصحة والندوات التدريبية التي نظمتها كلية الصحة حول هذا الموضوع، مؤكدة اهتمام الكلية بموضوع الصحة النفسية للمرأة بشكل خاص.

 

وفِي ختام الجلسة الافتتاحية، ألقت السيدة عون - روكز كلمة عبّرت فيها عن سعادتها بافتتاح هذا اليوم العلمي في الجامعة اللبنانية، مؤكدة أن صحة الانسان الجسدية لا تكتمل من دون صحته النفسية

 

وقد شارك في جلسات المؤتمر كل من الدكتور شربل سكاف، الدكتور محمد حشاش، زينة الجردي، ميلاد حدشيتي، الدكتورة باسمة المنلا، الدكتور سركيس أبي طنوس، الدكتور شربل سعادة، والدكتور ربيع شماعي.




Dernières nouvelles 1 - 5 de 46
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Rapport annuel
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Inscription
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise