Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2019-2020 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
3/4/2019 - ورشة عمل عن "الأمن السيبراني" في كلية التكنولوجيا – صيدا

 

برعاية وحضور عميد كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية البروفسور محمد الحجار وبالتعاون مع الجمعية اللبنانية لتكنولوجيا المعلومات LITA، نظم ماستر هندسة نُظم الاتصالات وقسم هندسة شبكات المعلوماتية والاتصالات في كلية التكنولوجيا – صيدا، ورشة عمل عن الأمن السيبراني تحت عنوان "طرق التعامل مع محاولات الخرق والإساءة إلى نظام أسماء النطاقات" (DNS).

 

ورشة العمل التي حضرها حشد من الأساتذة والطلاب، شارك فيها ضباط من مختلف الأجهزة الأمنية (جيش، أمن عام، وأمن دولة)، وتخللتها محاضرات ألقاها اختصاصيون من منظمة ICANN العالمية وفريق عمل من شركة Potech Consulting.

 

وقد استُهلّ النشاط بكلمة ترحيبية للعميد الحجار شرح فيها أهمية وأهداف ورشة العمل، خصوصًا وأن النقاش تمحور حول طرق الحماية في الأمن السيبراني، داعيًا إلى تنظيم المزيد من هذه النشاطات العلمية التي تساعد في تطوير العمل الأكاديمي وتساهم في تبادل الخبرات والمعرفة.

 

وتضمن النشاط تطبيقات عملية على أجهزة الكمبيوتر ونقاشًا علميّا بين الحضور والمُحاضرين حول قضايا خرقٍ واقعية حصلت في الأمن السيبراني وطرق الوقاية منها.

 

وفي الختام، تقدّم كلّ من العميد الحجار ورئيس قسم هندسة شبكات المعلوماتية والاتصالات البروفسور بسام ديّه ومنسق الماستر البروفسور محمد رمال بالشكر من اللجنة المنظمة التي تألفت من الدكاترة محمود رمال ومنى الأشقر وعبد السلام الحجار والمُحاضرين والأساتذة والضباط والطلاب المشاركين، كما وُزّعت شهادات مشاركة وتقدير.




Latest News 1 - 5 of 219
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University