Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2019-2020 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
16/3/2019 - فنيش من كلية العلوم – 1: مؤشر نهوض الوطن مرتبط بمؤشر نهوضُ الجامعة اللبنانية

 

برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وحضور ممثل رئيس الجامعة اللبنانية عميد كلية العلوم البروفسور بسام بدران، أُقيمت فعاليات معرض المهن الأول في علوم الكمبيوتر (Computer Science Career Expo CSCE’ 19)، في كلية العلوم – الفرع الأول.

 

فعاليات الـ "إكسبو"، الذي شارك فيه طلاب المعلوماتية من مختلف فروع كلية العلوم وشركات رائدة في مجال المعلوماتية، انطلقت بكلمة للّجنة المنظمة ألقاها منسق المعرض الدكتور عبد الصفدي وشدد فيها على أهمية المعرض في بناء أرضية مشتركة لعلاقة مهنية صلبة بين الشركات وطلاب الجامعة اللبنانية.

 

ثم تحدث مدير كلية العلوم - الفرع الأول البروفسور محمد دبوق فأكد على ضرورة دعم هذا النوع من النشاطات بهدف تقصير المسافة بين سوق العمل والجامعة.

 

أما البروفسور بدران فاعتبر أن المعرض يشكل همزة وصل بين العمل الأكاديمي الذي تسعى الجامعة لتحسينه وبين سوق العمل الذي يرتكز تقدمه بشكل كبير على البحث العلمي.

 

واختتم المحور الأول من النشاط بكلمة راعي المعرض الوزير فنيش، الذي اعتبر أن مؤشر نهوض الوطن يكمن في قراءة مؤشر نهوض الجامعة اللبنانية، مشددًا على أن هذا النشاط وضع الإصبع على الخلل في الربط بين المنهج التعليمي ومتطلبات سوق العمل.

 

ولاخقًا، استكملت المحاور التالية بعرض قدمه عدد من المدعوين الذين عملوا في شركات غوغل ومايكروسوفت وغيرها، إضافة إلى عروض من شركات عاملة في لبنان، ليختتم المعرض بلقاء مباشر بين الطلاب وممثلي الشركات لتعزيز اندماجهم في سوق العمل. 

59



390
245
75
650
331
Latest News 1 - 5 of 77
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University