Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2019-2020 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
14/3/2019 - "ألوان" في لقاء شعري في كلية الآداب 3

 

في اطار الشهر الثقافي "ألوان ثقافية"، الذي تنظمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية، تحت رعاية رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب، والذي يتضمن سلسلة من النشاطات الفكرية والأدبية، أقيم لقاء شعري شارك فيه عدد من شعراء منتدى طرابلس الشعري وهم شوقي ساسين، أحمد يوسف، طلال المير، محمد المير.

 

وحضر اللقاء عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية في جامعة الجنان البروفسور هاشم الأيوبي، مديرة كلية الآداب والعلوم الانسانية الفرع الثالث الدكتورة جاكلين أيوب، الشاعر سعد الدين شلق، والشاعرة ودادد الأيوبي، رئيس قسم اللغة العربية الدكتور بلال عبد الهادي، رؤساء الاقسام الاكاديمية، منسق الشهر الثقافي الدكتور حسام سباط، الى عدد من الدكاترة والطلاب ومهتمين.

 

وبعد النشيد الوطني اللبناني قدم للقاء الدكتور مازن شلق الذي اشاد باللقاءات الثقافية التي تجري في كلية الآداب، منوها مزايا الشعراء الحاضرين.

 

ثم القى البروفسور الايوبي كلمة تضمنت أهمية الشعر النابع من الوجدان، وأهمية الادب والفكر الذي يواكب الحداثة التي هي جزء من منظومة شاملة يجب ان تنطلق ليحتل الشعر المتسامي والراقي مكانته، ثم نوه بجهود كلية الآداب الفرع الثالث في طرابلس والنقلة النوعية الحاصلة والتي جعلت منها كلية سباقة في النشاطات ومحطة للمفكرين والادباء والاكاديميين يجدون فيها ملاذا لهم ومنبرا حرا يفجر طاقاتهم وابداعاتهم.

 

بعد ذلك قدمت درع تقدير للعميد الايوبي تقديرا لجهوده الفكرية.

 

ثم تناوب الشعراء المشاركين على القاء قصائدهم ذات الالوان المختلفة والصور الشعرية المتنوع والانواع الشعرية التي تراوحت بين الشعر الوطني والغزلي، والهجائي وغيرها من الانواع.

 

وفي الختام كانت كلمة لمديرة الكلية الدكتورة أيوب شاكرة الشعراء على قصائدهم واسهامهم في انجاحه، كما كانت كلمة لرئيس قسم اللغة العربية الذي شدد على أهمية هذه النشاطات التفاعلية التي تغني الطلاب وتحصن كليتنا بالفكر والعلم والثقافة والآداب.

 

وتم توزيع باقات زهور طبيعية كهدية رمزية للمشاركين…




Latest News 1 - 5 of 45
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University