Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2018-2019 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
11/3/2019 - هِبة أوكرانية للجامعة اللبنانية.. وأيوب يبحث مع سفير كييف تحضيرات المؤتمر الأول للخريجين اللبنانيين من أوكرانيا

 

 

منحت سفارة أوكرانيا في لبنان الجامعة اللبنانية هبة علمية، هي عبارة مجموعة من الكتب والمؤلفات في مواضيع علمية وأدبية وفنيّة مختلفة، وذلك خلال حفل أقيم في مبنى الإدارة المركزية – المتحف.

 

تسليمُ الهبة تم بحضور سفير أوكرانيا في لبنان "إيهور أوستاش"، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة الدكتور محمد حسني الحاج، عميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال الدكتور سليم المقدسي، عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية الدكتور كميل حبيب، مدير كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال - الفرع الرابع ورئيس نادي متخرجي جامعات ومعاهد أوكرانيا الدكتور ذوقان الجرماني، مديرة العلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الدكتورة زينب سعد، إضافة إلى وفد من السفارة الأوكرانية وعدد من المديرين والأساتذة وموظفي الجامعة اللبنانية.

 

في كلمته الترحيبية بالوفد، أبدى البروفسور أيوب سعادته بأن تكون الجامعة اللبنانية محطّ اهتمام أوكرانيا وسفيرها في بيروت، ويتمّ تخصيصها بهذه الهدية القيّمة من الكتب المتنوِّعة، التي ستوْضَع في مكتبة كلية الفنون الجميلة والعمارة لتكون مرجعًا للمُطّلعين وللباحثين في تاريخ أوكرانيا.

 

ولفتَ البروفسور أيوب إلى أن الدولة الأوكرانية، تمكنت رغم الظروفِ الصعبة التي مَرَّت في تاريخِها، من النهوض والتطور في مسارات متعددة (اقتصاد، أدب، ثقافة، علوم، سياحة..)، مضيفًا أن "كييف" كانت وما تزال تستقطب آلاف الطلاب من لبنان والعالم العربي.

 

وأكّد البروفسور أيوب تطلّعه إلى تعزيز التبادل العلمي والثقافي وترسيخ اتفاقات لاحقة بين الجامعة اللبنانية وجامعات أوكرانيا في البحث العلمي المشترك.

 

وشكر البروفسور أيوب السفير الأوكراني وبلاده على هديّتهم القيّمة، كما شكر الدكتور ذوقان الجرماني الذي سيكون دائمًا الصلة في كل نشاط وتعاون مستقبلي.

 

من جهته، تحدّث سفير أوكرانيا "إيهور أوستاش" عن تاريخ وحضارة الشعبين الأوكراني واللبناني وأبرز الشخصيات التي مرّت وكان لها دور كبير في توجيه ودفع حضارة البلاد إلى الأمام، ومن بينها الأديب الأوكراني تاراس شيفتشينكو والأديب اللبناني الكبير ميخائيل نعيمة الذي كتب أهم قصائده "الميثاق" وترجمها إلى العربية خلال دراسته في أوكرانيا، وهو الخريج اللبناني الأول من جامعات أوكرانيا.

 

وفي هذا السياق، كشف السفير الأوكراني عن المؤتمر الأول لخريجي أوكرانيا اللبنانيين، على أن يُعقد في المدينة التي درس فيها الأديب ميخائيل نعيمة.

 

وأعلن أوستاش أن الأشهر القادمة ستشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة اللبنانية وجامعة كييف، كما يتم التحضير للمهرجان السينمائي الرابع في لبنان بمشاركة كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية.

 

وفي الختام، تمّ إلقاء قصيدة "الميثاق" باللغتين العربية والأوكرانية، بعدها قدّمت فرقة OUNOUKI الشعبية لوحات غنائية فولكلورية.




Latest News 1 - 5 of 97
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University