Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Examens
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2019-2020.
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
2/2/2019 - البطريرك العبسي يلتقي رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب

 

شدد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي خلال استقباله رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب، يرافقه وفد من مجلس الجامعة ومن عمداء الكليات وممثلي الأساتذة، على أهمية دور الجامعة اللبنانية في تعميم ثقافة العلم والتنشئة الوطنية، معتبرا أن "الجامعة اللبنانية هي وجه وطني لا يجوز التفريط به ولا تشويهه، بل المحافظة عليه على أساس أنه عنوان التقدم في الدول وتحديد مستوى شعوبها". كما نوه بالجهود المبذولة لتحقيق الأفضل والانتقال بالجامعة إلى مصاف الجامعات العالمية.

 

بدوره شرح أيوب للبطريرك العبسي آلية العمل في الجامعة وكلياتها، مشيرا إلى أنها "المؤسسة الوحيدة التي تطبق اللامركزية الإدارية بمفهومها الديموقراطي والأكاديمي".

 

وقال: "العام الماضي شهد نقلة نوعية في أروقة العمل الجامعي بعدما تمكن مجلس الجامعة من تسديد ما نسبته 60% من العجز، على أمل تسديد النسبة المتبقية خلال العام الجاري".

 

وأكد أن "الجامعة تعمل على تحقيق التوازن والبحث العلمي في مجالات عدة لتحسين أوضاع الطلاب والأساتذة الذين عانوا ضائقة بسبب عصر النفقات الذي استمر طيلة أشهر طويلة".

 

وأشار إلى "نجاح مجلس الجامعة في رفع الظلم عن الأساتذة العاملين من خلال تسجيلهم في الضمان الاجتماعي للاستفادة من تقديماته".

 

وأوضح أيوب آلية العمل على تنفيذ المجمعات الجامعية في جبيل وعكار وزحلة بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، "وهذا مشروع حيوي يهم كل المواطنين على حد سواء". كما طلب من العبسي "تقديم الدعم المعنوي لتحقيق هذا الهدف، لا سيما في عاصمة الكثلكة حيث الحاجة ماسة إلى توسيع المباني لاستيعاب العدد المتزايد من الطلاب".




Dernières nouvelles 1 - 5 de 193
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Rapport annuel
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Inscription
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise