Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Examens
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2019-2020.
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
24/1/2019 - للمستفيدين من "خدمة الجامعة" لتشريج التلفونات .. خاصة طلاب "اللبنانية" .. اليكم ما يجب ان تعرفونه عند توقف الخدمة

 

توضيحاً لما نشر سابقاً تحت عنوان ""خدمة الجامعة" لتشريج التلفونات .. متاحة للجميع إلا طلاب "اللبنانية"!"، وبطلب من الجامعة اللبنانية - الادارة المركزية، ينشر موقع "الضاحية" التقرير الآتي:

 

منذ اسابيع تلقى طلاب في كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية رسائل على هواتفهم من شركات الاتصالات تفيد بان "خدمة الجامعة" لإعادة تعبئة خطوط التلفون المسبقة الدفع ستتوقف تلقائياً مع انتهاء شهر التشريج الاول من العام 2019. عند مراجعة الشركات أُبلغ الطلاب ان ادارة كلياتهم لم ترسل المعطيات المطلوبة بأسمائهم الى داتا بيانات الشركة، رغم ملء الطلاب الاستمارة المطلوبة.

 

وبين لغط موظفو الهاتف في شركات الاتصالات، ومعطيات ادارة الكليات، لم توضّح آلية العمل لكثير من الطلاب، خاصة لمن توقفت عنده الخدمة. الفريق التقني في ادارة الجامعة اللبنانية اوضح الامر ببساطة: "جولة تقنية ولا علاقة للكليات بها".

 

يقول العاملون في الفريق التقنيّ في الادارة المركزية في حديث لموقع "الضاحية" إنه "اولاً على الطالب ان يملأ الاستمارات (طلب الخدمة او رفضها) خلال فترة التسجيل الاداري، منعاً لأية مشاكل تقنية لاحقاً. ومن ثم تصل الطلبات تلقائياً إلينا حصراً، ولا علاقة لأي كلية بالأمر. نحن بدورنا نعيد ارسالها (مرة شهرياً) الى الشركات Touch او Alfa، والتي يجب ان تضيفها خلال ايام الى الخادم المركزي (server)".

 

يضيف التقنيون أن الطالب يمكنه متابعة سير عمل من خلال الخانة المخصصة (متابعة سير الطلب) لذلك في حسابه على الموقع. يمكنه التأكد من وصول طلبه الينا وموعد ارساله من قبلنا الى شركات الاتصالات. بعدها - في حال اية مشاكل - عليه مراجعة الشركة المستفيد منها بالأمر، لا الكليات.

 

من جهة ثانية، يؤكد اداريون في الجامعة اللبنانية لموقع "الضاحية" ان الجامعة كانت السبّاقة في تأمين الخدمة لطلابها. فهي اول من دفع نحو تفعيلها بالتنسيق مع وزارة الاتصالات. وعبر موقعها لخدمة اطلاب (http://sisol.ul.edu.lb) تقدم كل التسهيلات لمعرفة كافة التفاصيل، من الدليل الى التسجيل الاداريّ وغيرها الكثير.

 

ويضيف الاداريون ان أكثر من 35 ألف طالب يستفيد من "خدمة الجامعة" حالياً من دون ايّ مشاكل. علماً ان شركات الاتصالات اشادت مؤخراً بالتقنيين والفنيين في ادارة الجامعة لتنظيمهم العمل وترتيبهم جداول الطلاب بنسبة خطأ 0%.

 

لهذه الخدمات ولغيرها، تجهد الجامعة اللبنانية، لتكون دائماً السبّاقة في خدمة طلابها، والرقيّ بهم نحو الدراسات العليا. مع التأكيد ان ما يدفعه الطالب لإتمام دراسة كل سنوات الاجازة والماستر، يقّل عن قسط سنة دراسية واحدة في بعض الجامعات الخاصة .. او عن قسط فصل دراسيّ واحد في جامعات اخرى.

 

المصدر: | ضاحية | الخميس 24 كانون الثاني 2019




Dernières nouvelles 1 - 5 de 46
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Rapport annuel
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Inscription
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise