مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

إمتحانات
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2019-2020
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
9/1/2019 - الدكتور سليمان أبو لطيف يحصل على أعلى لقب عالمي في طب العيون.. ويقول: الجامعةُ اللبنانية جوهرةُ التاج..

    

 

 

 

"الجامعةُ اللبنانية هي جوهرة التّاج"، بهذه العبارة يختصر طبيب العيون اللبناني العالمي سليمان ابو لطيف رحلته العلمية بين لبنان وبلجيكا وبريطانيا.

 

خرّيجُ كلية الطب في الجامعة اللبنانية عام 2003، حصل في الفترة الأخيرة على "زمالة الكلية الملكية البريطانية لجرّاحي العين"، وهو أعلى لقب في مهنة طب العيون في العالم، بعد اجتيازه عددًا من الاختبارات الشفهية والخطية، ليأتي هذا الإنجاز بعد تحقيقه درجة "زميل بالجراحة الشبكية" من مستشفى (Moorfields eye hospital) وهو أكبر مستشفى تخصصي للعيون والأكثر تطوراً في العالم.

 

الدكتور أبو لطيف الذي تخصص بأمراض الشبكية وجراحتها ، نال عام 2011 عضوية ودبلوم الكلية الملكية البريطانية لجرّاحي العين، وقدم سلسلة محاضرات في مؤتمر اختصاصيي الشبكية الأوروبيين (Euretina) في ميلان ونيس وكوبنهاغن وفيينا، وله مقالات عدة في مجلات طبية عالمية.

 

متحدثًا عن رحلته العلمية، يشير أبو لطيف إلى أن الجامعة اللبنانية شكلت المعبر الأول له في الطريق إلى العالمية، ويقول: "في هذه الجامعة، بنيتُ الصداقات الأولى مع الزملاء الطلاب ولاحقًا مع الأساتذة وكنا عائلة واحدة وأنا أتواصل مع الجميع إلى اليوم.. في هذه الجامعة، يوجد إخلاص كبير من الأساتذة والطلاب والإداريين.. وهناك عدد كبير من زملائي المتواجدين في الخارج يرغبون بالعودة إلى لبنان والتعليم في جامعته الوطنية كردّ جميل لها وحتى من دون مقابل مادّي.."

 

ولأن "عيون المُحبّين" في الوطن وراشيا مسقط رأسه كثيرة، يفكر الدكتور أبو لطيف بـ "عودة جزئية" إلى لبنان عبر "عيادة موسمية" يقدم من خلالها خدمة طبية لمحتاجيها بما تفرضه أخلاق المهنة والوفاء لأبناء بلده (استشارات ومعاينات وعمليات..).

 

يُشار إلى أن شهادة "زمالة الكلية الملكية البريطانية" لجرّاحي العين ستُمنح للدكتور أبو لطيف في احتفالية خاصة ستُقام في العاصمة البريطانية لندن في أيلول المقبل.

 

 

49



211
216
1596
537
188
آخر الأخبار 1 - 5 من 62
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
التقرير السنوي
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
التسجيل
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية