Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2018-2019 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
14/11/2018 - وقفة تضامنية مع كلية الزراعة ومجلس الوحدة أهاب بوسائل الاعلام نقل الصورة كاملة الى الرأي العام وتبني قضية الجامعة اللبنانية

 

نفذت وقفة تضامنية مع كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية أمام مبنى الكلية في الدكوانة، ردا على حملة استهدفتها وعميدها وأساتذتها، شارك فيها عميد كلية الزراعة الدكتور سمير مدور وأعضاء مجلس وحدة كلية الزراعة وحشد من أساتذة الكلية وموظفيها وطلابها. وانضم اليهم رئيس مجلس المندوبين في رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية البروفسور علي رحال.

بيان

وتلا عضو مجلس وحدة الكلية رئيس قسم العلوم الأساسية الدكتور بسام عساف بيانا صادرا عن المجلس، وجاء فيه:

"ليس بخاف على أحد الظروف الاقتصادية التي تعصف بوطننا الحبيب لبنان والتي تطال غالبية المؤسسات الوطنية، ومنها الجامعة الأم، الجامعة اللبنانية، وانسجاما مع سياسة التقشف المعتمدة في الموازنة العامة، جرى تخفيض موازنة هذا الصرح العلمي ما ترك أثرا على صيانة الأبنية ومنها مبنى كلية الزراعة في الدكوانة، ولكن دون المساس بالجوهر المتمثل في كادرها التعليمي ونوعية طلابها المتميزين.

وكلية الزراعة، الكلية الموحدة التي لا فروع لها، التي تهدف في سياستها الى اغناء سوق العمل بخريجيها، وبالرغم من كل التحديات والعقبات التي واجهتها وتواجهها، ما زالت رائدة في تفردها باختصاصاتها، وما اختصاص الطب البيطري الا خير دليل على ذلك، فهي الكلية الوحيدة التي تخرج أطباء بيطريين في لبنان، مدعاة فخر واعتزاز.

أما اقسامها ومساراتها التخصصية فهي مصدر غنى لطلابها الذين يتوزعون فيها وفي مجالات عدة كالاقتصاد الزراعي، الهندسة البيئية والموارد الطبيعية، تنسيق الحدائق، تكنولوجيا وعلوم الغذاء، الانتاج الحيواني، الانتاج النباتي ووقاية النبات، ما جعل عدد طلابها يتزايد يوما بعد يوم، وأضفى على خريجيها الكفاءة العالية ان على صعيد سوق العمل او في المجالات البحثية، بشهادة أهم المؤسسات التي تعنى بهذا الشأن على المستويين المحلي والعالمي.

أما بالنسبة لاتفاقيات التعاون فهي عديدة، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر الاتفاقيات المحلية لا سيما منها تلك المبرمة مع اتحادات البلديات والمؤسسات البحثية والمجتمع المدني، والخارجية منها مع الجامعات الفرنسية، الايطالية، اليونانية والروسية والتي يتميز فيها خريجو الكلية فيحققون النجاح تلو النجاح.

بناء على ما ورد أعلاه،

نهيب بوسائل الاعلام المعروفة بصدقيتها وشفافيتها لنقل الصورة كاملة الى الرأي العام وتبني قضية الجامعة اللبنانية، الركن الأساسي للتعليم العالي في لبنان، ورفع رايتها عاليا لما في ذلك من مصلحة وطنية جامعة.

وأخيرا، نختم فنقول، تيمنا بالأديب اللبناني العالمي جبران خليل جبران: ويل لامة تلبس مما لا تنسج وتأكل مما لا تزرع وتشرب مما لا تعصر".

 

المصدر: |الوكالة الوطنية للإعلام| الأربعاء 14 تشرين الثاني 2018

 




Latest News 1 - 5 of 171
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University