Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2018-2019 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
1/10/2018 - البروفسور أيوب يرعى افتتاحَ مسابقة "البرمجة العالمية" في كلية العلوم

 

برعايةِ رئيسِ الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، افتُتحت في كليةِ العلوم - الفرع الأول الدورةُ العاشرة من مسابقةِ البرمجةِ العالمية التنافسية بنُسختها الوطنية اللبنانية  (LCPC).

 

الإفتتاحُ الذي حضرهُ عميدُ كليةِ العلوم البروفسور بسام بدران، شاركت فيهِ لجنةٌ تحكيميةٌ متخصصةُ من مصر وسوريا، وممثلونَ عن شركاتِ Murex و Ever Team وCTT، إضافةً إلى حشدٍ من الأساتذةِ وطلاب الاختصاص.

 

البروفسور بدران عبّرَ في كلمةٍ لهُ عن سرورهِ باستضافةِ الكلية، للسنةِ الثانية على التوالي، هذا الحدثَ التنافسيّ العلميّ الذي يجمعُ نخبةً من طلابِ الجامعات اللبنانية ليتنافسوا على حلّ مسائلَ معقدة في وقتٍ مُحدد.

 

وإذ تحدثَ عن أهميةِ المسابقة في تشجيعِ الطلاب على تعلّمِ مهاراتِ البرمجة، شكرَ بدران الشركاتِ الراعيةَ مشدداً على أهميةِ التعاونِ المستمر بين الجامعة وسوقِ العمل.

 

بعدَ حفلِ الافتتاح، انطلقتِ المسابقةُ بمشاركةِ ثلاثينَ فريقاً من اثنتي عشرةَ جامعة وفرع من فروع الجامعة اللبنانية، واستمرت مدة خمسِ ساعاتٍ متواصلة.

 

وبنتيجتها، فاز فريق Balloons plz من جامعة LAU بالمركز الاول، فيما حلّ فريق First Again من جامعةAUB  ثانياً، أما المركزُ الثالث فتقاسمهُ فريقا  Lasteamمن كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية و Warai Otoko من الجامعة الأنطونية.

 

وانتقلَ الى التصفياتِ الإقليمية التي ستُجرى في 12 تشرين الثاني 2018 في شرم الشيخ بمصر، إضافة الى الفرق الاربعة، فريقُ izi pizi من كلية العلوم _ الفرع الاول في الجامعةِ اللبنانية.

 

واختُتمت المسابقة بتوزيع الكؤوس على الفرَقِ الرابحة، وتم الاحتفالُ باليوبيل العاشرِ للمسابقة في لبنان بحضورِ عميد كلية العلوم وممثلِ المسابقة الإقليمية ورئيسِ اللجنة المنظمة لها، إضافةً إلى الطلاب والأساتذة المُشاركين.

 

 




Latest News 1 - 5 of 53
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University