Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2017/2018 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
10/4/2018 - تنافس أساتذة وإداريين على لقب "طاولة ربيع"... وفوز نصر في "شطرنج الفصح" وعباس والعياص في "طاولته"

من مباريات الأساتذة والمظفين في الطاولة

تسليم الكؤوس والميداليات

منافسات الشطرنج في كلية الفنون الجميلة والعمارة

الفائزون في الشطرنج مع الدكتور شربل وخيرالله وبدروسيان والمدرّب دافيد صايغ

من مباريات الإناث في طاولة العلوم الإجتماعية – الفرع الأول

تتويج الفائزات والفائزين في العلوم الإجتماعية

 

تكثّفت في الأيام الماضية سلسلة بطولات ودورات لمناسبة حلول فصل الربيع وعيد الفصح، ومنها بطولة الربيع لكرة الطاولة في الفروع الخامسة، ودورتا الفصح للشطرنج في كلية الفنون الجميلة والعمارة – الفرع الثاني، ولكرة الطاولة في معهد العلوم الإجتماعية – الفرع الأول.

 

فقد شارك 16 أستاذاً وإدارياً من الفروع الخامسة في منافسات "طاولة الربيع" التي نظمتها كلية الآداب – صيدا برعاية رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب ممثلاً بمدير الكلية الدكتور ناصيف نعمة.

 

وخاض نعمة لقاء الإفتتاح مع زميله مدير معهد العلوم الإجتماعية العميد محمد الحجار. كما تبارى الدكتور حسين بدران مع مدير كلية الحقوق الدكتور مروان القطب.

 

وكان الدكتور نعمة رحّب بالحضور، الذي ضمّ مديرة معهد العلوم الإجتماعية الدكتور سناء الصباح ورئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة زهير فرحات ومحمد الورداني وجوانا القبرصي من أمانة السر. وألقى كلمة أثنى فيها على الأنشطة الرياضية في مختلف الألعاب ودورها الحيوي في الحياة الجامعية.

 

وفي الترتيب النهائي للمتبارين، أحرز الدكتور محمد قبرصلي (كلية الآداب) المركز الأول، تلاه الدكتور مروان الصادق (التكنولوجيا)، ثم الدكتور رفيق البزري (العالم الإجتماعية)، والدكتور فهد العبدالله (التكنولوجيا) والدكتور مروان القطب (الحقوق).

 

ووزّع المدراء وفرحات الكؤوس والميداليات على مستحقيها. وقد تولّى المسؤول الرياضي بلال جمعة تنظيم الدورة، وعاونه في التحكيم المدرّب محمد البابا.

 

وأحرز مارك نصار (جامعة سيدة اللويزة) دورة الفصح للشطرنج السريع التي نظمتها كلية الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الثاني، بمشاركة 26 متبارياً من 5 جامعات.  

 

وقد إفتتح مدير الكلية الدكتور أنطوان شربل الدورة مرحباً، وأشاد بحسن التنظيم ونوّه بالمنظّمين والمشاركين، لافتاً إلى أهمية إقامة نشاطات مماثلة تساهم برفع منسوب القيّم الفكريّة والرياضيّة والذهنيّة.

 

وجمع نصار 6 نقاط من أصل 6 مكنة، تلاه توفيق ساريدار (الأميركية – 5 نقاط)، وعيسى وهبة (اللبنانية – 4,5 ن)، ثم محمد حشاش (الأميركية للعلوم والتكنولوجيا – 4 ن بكسر التعادل).

 

أشرف على التنظيم مسؤول النشاط الرياضي في الفروع الثانية الحكم الدولي الياس خيرالله، والحكم الرئيس جاك بدروسيان. ووزّع الدكتور شربل الميداليات على مستحقيها.

 

وأسفرت طاولة العلوم الإجتماعية عن إحراز كل من مالك عباس ودايانا رامز العياص اللقب.

 

وقد فاز عباس في المباراة النهائية على ايهاب السواح بنتيجة 3 – 2 (11 – 9، 11 – 7، 10 – 12،9 – 11 و11 -6)، والعياص على ملاك المنلا 3 – 1 (11 – 5، 8 – 11، 11 – 9 و11 – 4).

 

أشرف على التنظيم المسؤول الرياضي في المعهد بلال يتيم، وقاد المباريات كل من عباس دولاني ومحمد مرعي وحسن نسر.

 

وتسلّم الفائزات والفائزون الكؤوس والميدايات من مدير المعهد الدكتور حسن سلامة وأمينة السر سناء كزما، بحضور أفراد الهيئة التعليمية وطلاب.

 




Latest News 1 - 5 of 17
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2017 | Lebanese University