Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
13/10/2017 - احتفال تسليم جائزة مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية للطالبة فاطمة مازح من كلية الهندسة

 

تسلّمت الطالبة فاطمة مازح جائزتها من مؤسسة  إيناس أبو عياش الخيرية، في احتفال أُقيم في قاعة المؤتمرات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، برعاية وحضور وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان ورئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، رئيسة جمعية إيناس أبو عياش الخيرية السيدة إيناس أبو عياش، عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور رفيق يونس وعدد من الأساتذة والطلاب.

 

وقد بادرت مؤسسة أبو عياش الخيرية في هذا العام إلى إقامة إجراء مسابقة علمية في جامعات لبنان وفاز فيها أربعةٌ من الطلاب وكان من نصيب الجامعة اللبنانية أن تنال الطالبة فاطمة مازح من كلية الهندسة هذه الجائزة.

 

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة اللبنانية، رحّب مسؤول العلاقات العامة في الجامعة اللبنانية الأستاذ غازي مراد بالحضور وأشار إلى أن العلاقة بين الجامعة اللبنانية وهيئات ومؤسسات المجتمع المدني هي علاقة قائمة على الانفتاح والتعاون لما فيه المزيد من التقدم والارتقاء العلمي.

 

وأضاف:" يسعدنا اليوم بناء جسرٍ جديد لهذه العلاقة مع مؤسسة تُعنى بشؤون الشباب ،هي مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية. وأضاف إنَ الجامعة تعتز بفوز الطالبة فاطمة مازح لنيلها هذه الجائزة التي قدمتها المؤسسة  ، مبديا الشكر لها ولبادرتها التشجيعية.

 

  أيوب

ثم رحّب رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب بمعالي وزير شؤونِ المرأة جان أوغاسابيان وبالسيدة إيناس أبو عياش رئيسة مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية، وبالسادة الحاضرين، كما رحّبُ بالطالبة المتميزة فاطمة مازح من كلية الهندسة التي فازت بجائزة المؤسسة من خلال المشروع الذي قدَّمَتْهُ حول "تَوَقُّعِ حرائقِ الغابات عن طريقِ استشْعارِ جهازِ التوقُّع البصري".

 

وأشار إلى أنه مشروعٌ حيويٌ مهمٌ لما له من أهمية في الحفاظ على الثروةِ الحُرْجيةِ والمزروعات، والذي بواسطته يمكنُ رصْدُ الريحِ والحريق، ممّا يوفّر على عمّال الإطْفاءِ المزيدَ من السرعةِ في إخمادِ الحرائقِ وحمايتِهم.

 

وأضاف:" إننا في الجامعة اللبنانية نشْعرُ بالإعتزاز والسعادة عند كلّ تحفيزٍ تقومُ به بعضُ مؤسساتِ المجتمع المدني لطلابٍ في الجامعات وهذا يعكسُ الشعورَ الوطنيَ لدى هذه المؤسسات التي منها اليومَ مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية التي أَطلَقَت هذه المسابقة، لاكتشافِ قُدُراتِ الطلاب لا سيما المتميزينَ منهم، أمثال الطالبة فاطمة مازح التي استطاعَتْ أن تُقدّمَ من خلال مشروعِها عملاً جديداً يَخْدُمُ المواطنَ والمجتمعَ والوطن."

 

وتابع:" إنّني إذ أُحَيِّي مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية على هذه المبادرة، فإنني أنتهز المناسبة لأبدي إعجابي بسعيها وما تقومُ به على الصعيد العلمي والتربوي والثقافي، وأُثني على جهودِها الخيرية العامة في خدمةِ المجتمعِ وتشجيع المبادراتِ الطلابية الهادفة إلى تطوير القدرات الذاتيةِ و تحقيق التقدّم، شاكراً لها هذه الجائزة ،كما أُهنئ كلية الهندسة التي تؤكد لنا اليوم ريادتَها ونجاحَها في تخريجِ طلاب بارزين، والطالبة المهندسة الميكانيكية فاطمة مازح ، متمنياً لها التفوق المستمر والفوز الدائم."

 

أوغاسابيان

عبّر وزير الدولة لشؤون المرأة السيد جان أوغاسابيان عن فرحه بالنجاح والإنجاز الذي حققته الطالبة فاطمة مازح بفوزها في المسابقة، وقال في كلمته:" اليوم تأكيد إضافي على أن المرأة اللبنانية بإمكانها تحقيق الكثير من الإنجازات. فإذا كانت المرأة مغيّبة عن المؤسسات الدستورية، هذه ليست خسارة للمرأة إنما خسارة للوطن. فالوطن بمؤسساته الدستورية يخسر طاقات كبيرة تحتاجها هذه المؤسسات لتفعيل وتحسين آدائها، والنساء هم الأساس لتحقيق هذا التغيير. "

 

أبو عياش

وأكّدت السيدة إيناس أبو عياش على الشبه الكبير بين الجامعة اللبنانية ومؤسستها الخيرية، فكلتاهما يقدّمان من دون أي مقابل.

 

وأشارت إلى ضرورة الإستفادة واستغلال الفرص المتاحة أمام الطلاب والسير قدُماً نحو تحقيق الأحلام.

 

كما تمنّت على كلية الحقوق وعلى جميع الكليات في الجامعة اللبنانية المشاركة في المسابقة التي تقيمها المؤسسة وتشجيع الطلاب لإبراز قدراتهم وتحقيق أهدافهم.

 

مازح

وشكرت الطالبة فاطمة مازح مؤسسة إيناس أبو عياش على إعطائها الفرصة ومنحها الثقة للوصول إلى هذا النجاح، وأكدت على المضي المستمر بهذا المشروع إلى النهاية.

كما شكرت الجامعة اللبنانية وأساتذتها الذين لهم الفضل بهذا النجاح من خلال توجيهاتهم ومساعدتهم وتشجيعهم الدائم لها.

 

1261



132
421
200
417
394
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University