Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2017/2018 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
6/10/2017 - توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة اللبنانية و الوكالة الجامعية في NUORO و تجديد الإتفاقية القائمة مع جامعة ساساري في ايطاليا

 

وقّع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب اتفاقية تعاون مع الوكالة الجامعية في NUORO كما جدّد الإتفاقية القائمة مع جامعة ساساري في ايطاليا، في قاعة المحاضرات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية بحضور سفير ايطاليا في لبنان الدكتور ماسيمو ماروتي، رئيس جامعة ساساري البروفسور ماسيمو كاربينللي، مدير المعهد العالي للدكتوراه في جامعة ساساري البروفسور أنطونيللو كاناس، ، رئيس المعهد الثقافي الإيطالي الدكتور إدواردو كريسافوللي، رئيس بلدية NUORO الدكتور أندريه سودو، رئيس بلدية الذوق الأستاذ عبدو الحاج، عميد كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية البروفسور سمير المدوّر، ومن مكتب العلاقات الخارجية المنسقة العامة الدكتورة زينب سعد والدكتور زياد سلامة الدكتور، ومن كلية الزراعة الدكتور جورج حسون والدكتورة نادين ناصيف من كلية الزراعة، وعدد من الأساتذة.

 

بدايةً رحّبت الدكتورة زينب سعد بالحضور وعرضت الاتفاقيات الموقعة مع الجامعات الإيطالية، ثمّ أكّد رئيس الجامعة اللبنانية على أهمية هذه الإتفاقية من جهة مساعدة الطلاب وتمكينهم من اكتساب خبرات مهمة والإطلاع على الطرق الحديثة بما يتعلق بمكافحة الحرائق وبالمحافظة على التنوع البيولوجي والثروة الحرجية، كذلك ستوفر لهم منحاً تخولهم السفر والإقامة في ايطاليا، كما ستمكن لبنان من تنفيذ الاتفاقيات الدولية كإتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي وغيرها من الإتفاقيات العالمية.

 

وتمنى أن يكون تجديد هذه الإتفاقية حافزاً لإنجاز نجاحات جديدة وتقدم علمي مميز، كما أمل في السنوات القادمة مزيداً من التقدم في البحث العلمي والتنمية المستدامة.

 

ونوه السفير الإيطالي بالعلاقات المميزة بين الجامعة اللبنانية والجامعات الإيطالية، واكد حرص السفارة على دعم وتطوير العلاقات العلمية والثقافية بين الجامعة اللبنانية والجامعات الإيطالية.

 

من جهته عبّر رئيس جامعة ساساري البروفسور ماسيمو كاربينللي عن سعادته العارمة بالعمل مجدداً مع الجامعة اللبنانية من خلال تجديد الإتفاقية القائمة مع جامعة ساساري. ودعا إلى تعزيز العلاقات المشتركة والعمل جديّاً في سبيل تحقيق الانجازات على المستوى العلمي والإرتقاء إلى أعلى المستويات خاصةً فيما يخص الأبحاث العلمية. وعرض مدير المعهد العالي للدكتوراه في جامعة ساساري البروفسور أنطونيللو كاناس أهمية المشاريع البحثية المشتركة.

 

كما شكر عميد كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية البروفسور سمير المدوّر كل من الوكالة الجامعية في NUORO وجامعة ساساري في ايطاليا على مساندة الجامعة اللبنانية وخاصةً كلية الزراعة وفسحها المجال أمام طلابها لاكتساب الخبرات وتأمين منح لهم. وعرض كل من الدكتور جورج حسون والدكتورة نادين ناصيف مختلف النشاطات العلمية والبحثية وخاصة الأطروحات المشتركة التي تم إنجازها خلال الخمس سنوات الماضية بين الجامعتين.

 




Latest News 1 - 5 of 16
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2017 | Lebanese University