Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2017/2018 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
28/8/2017 - الحوض الأولمبي في الجامعة اللبنانية يحتضن سباحة "الجمنزياد العربي الأول"

 الحوض الأولمبي ومرافقه... وأجهزة ضبط التوقيت

 

إستعداداً لإستضافة منافسات السباحة ضمن "الجمنزياد العربي الأول" المقرر في لبنان من 7 إلى 16 أيلول الجاري، خضع الحوض الأولمبي التابع للمجمّع الرياضي في الجامعة اللبنانية - الحدت (مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية) لورشة تأهيل وصيانة شملت مرافقه ومحيطه، بمواكبة من رئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة زهير فرحات وعدد من العاملين فيها، بعدما رحّب رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب بهذه الإستضافة التي سشتهد مشاركة عربية منوّعة، وأعطى الضوء الأخضر للعمل على إنجاحها.
وإنجاحاً لهذا الحدث، شكلت لجنة من دائرة النشاط للتنسيق الدائم مع اللجنة المنظمة للجمنزياد وفي مقدّمها رئيس الوحدة الرياضية والكشفية في وزارة اتربية والتعليم العالي الرئيس التنفيذي للإتحاد العربي للرياضة المدرسية الدكتور مازن قبيسي، ونائب رئيس لإتحاد اللبناني للسباحة عادل يموت وأمين السر العام فريد أبي رعد، علماً أن 24 سباحة وسباحاً من المواهب الصاعدة (12 – 14 سنة) التي تتمتع بالمؤهلات الكافية، باشروا تدريباتهم في حوض الجامعة منذ منتصف آب الماضي.  

وعادة ما تكون البطولات في مثل هذه السن الصغيرة مقدّمة لتفرض هذه المواهب وجودها، والتي يمكن أن يزيد الإهتمام بها تمهيداً لتوضع على سكة البطولات والأرقام.

منشأة مناسبة وتقنيات حديثة
ويُعد الحوض الأولمبي في حرم الجامعة اللبنانية من أفضل منشآت منافسات الماء في لبنان. إنتهت أعمال إنشائه في عام 2005، ويتضمّن حوضاً طوله 50 متراً وعرضه 25 متراً، وعمقه 2،05م، وتتسع مدرجاته لـ500 متفرّج، ويجاوره حوض لمسابقات الغطس. كما تضم المنشأة غرفاً لتغيير الملابس وحمامات و64 خزانة و16 كبيناً.
وستتوافر تقنيات حديثة لضبط التوقيت وتحديد جلي للمراكز في السباقات المقررة أيام 9، 10، و11 أيلول المقبل (من الرابعة بعد الظهر إلى السابعة مساء)، إذ سترّكب في الحوض الأولمبي ما يُعرف بحواف اللمس عند الإنطلاق مزوّدة بمجسات إلكترونية، والتي يعتمدها الإتحاد الدولي للسباحة، وقد إستخدمها الإتحاد اللبناني للمرة الأولى، بعدما إستقدمها من كولواردو رئيسه الدكتور طوني نصار وبلغت تكاليفها 30 ألف دولار، خلال بطولة لبنان التي أجريت أخيراً في حوض مجمّع الرحاب السياحي في زحلة.
وفي ضوء التكنولوجيا العالية وفق مواصفات هذه الحوافي، تظهر الأوقات المسجلة فوراً على لوحة إلكترونية بمجرّد أن تبلغ السبّاحة أو السبّاح خط النهاية، ما يجعل النتائج موثوقة جداً خصوصاً في حال تسجيل أرقام قياسية يُصادق عليها دولياً.
يذكر أنه سبق أن إستضاف الحوض الأولمبي في الجامعة اللبنانية أحداثاً عدة، منها دورة الألعاب الفرنكوفونية 2009، الدورة العربية المدرسية 2010، سباقات المهرجان الرياضي الدولي الذي نظمه نادي "حوار الحضارات" 2016، فضلاً عن بطولات الاتحاد اللبناني للسباحة، ومعسكرات منتخبات لبنانية وعربية، إلى السباقات السنوية التي تنظّمها دائرة النشاط الرياضي في الجامعة.

السباقات
تتضمّن منافسات السباحة في الجمنزياد سباقات: الـ50 والـ100 والـ200 والـ400م حرة، الـ50 والـ100 م ظهراً، الـ50 والـ100م صدراً، الـ50 والـ100م فراشة، الـ200م متنوعة، البدل 4 مرات 100م حرة والبدل 4 مرات 100م متنوّعة.

 




Latest News 1 - 5 of 9
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2017 | Lebanese University