Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
30/6/2016 - تكريم البروفيسور أنجيلا دانيل نموّر - كليّة الصحّة العامّة (الفرع السادس: عين وزين)

 

كرًّمت كليّة الصحّة العامّة- الفرع السادس، عين وزين،البروفيسور أنجيلا دانيل نموّر تقديراً لمسيرتها الأكاديميّة الحافلة التي ساهمت في بناء كوادر علميّة في مجال الكيمياء كما وأغنت الأرشيف العلمي بأكثر من 140 دراسة نشرت في أهم المجلّات العلميّة العالميّة.


البروفسور نمّور هي أوّل سيدة تحصل على لقب بروفسور في الكيمياء من جامعة Surrey الإنكليزيّة ((University of Surrey وهي الحائزة على شهادة الدكتوراة في الكيمياء في العام 1973.


منذ العام 1988، تمّ تعيينها مسؤولة عن المختبر الكيميائي الحراري بالإضافة إلى مهامها التعليميّة والبحثيّة في الجامعة. ومنذ العام 2008، تمّ تعيين البروفسور نمّور بصفة الممثل العلمي والتكنولوجيي المفوضية الأوروبية للمعهد الوطني للتكنولوجيا الصناعية في وزارة الإنتاج في الأرجنتين بالإضافة إلى تعيينها أستاذاً فخرياً في قسم العلوم الكيميائية في جامعة ٍSurreyحيث أنها لا تزال تتابع أنشطتها البحثية وقيادة المجموعات البحثية في الأرجنتين والبيرو والتعاون مع الباحثين في أوروبا والبلدان المتوسطية غير الأوروبية خاصّةً أنّها كانت ولا تزال عضواً في فريق الخبراء في مختلف برامج الإتحاد الأوروبي.


على الصّعيد الأكاديمي، أشرفت البروفسور نمّور على متابعة أكثر من 45 أطروحة دكتوراة و70 أطروحة ماستر لطلاّب من جنسيّات مختلفة في حين كان للطلاّب اللبنانيين حصّة كبيرة منها.
حضرحفل التكّريم حشد من طلاّب البروفسور في لبنان، طلاب كلية الصحة العامة،  بالإضافة إلى   أساتذة  أطبّاء مدربين  وإداريين من كلية الصحة العامة- الفرع السادس في الجامعة اللبنانية ومستشفى عين وزين كما وعائلة البروفسور نموّر وفعاليات إجتماعية.


استهلّ الحفل بكلمة لمديرة كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية الدكتورة جنان شعبان، والتي كانت إحدى طالباتها، عرفت من خلالها بمسيرة البروفسور وعرضت تجربتها الشخصية معها وشكرت فيها البروفسور الإنسانة والأستاذة والمرشدة التي وقفت بجانب طلابها وشاركتهم لحظات الفرح والترح والصعاب.
تم عُرضت كلمات متلفزة لطلاب البروفسور من عدد من بلدان العالم ولبنان، حيث شاركوا تجربتهم الفريدة مع الحاضرين.



بعدها، قدّم كل من مديرة كليّة الصحة العامة – الفرع السادس في الجامعة اللبنانية ومدير المؤسسة الصحيّة للطائفة الدرزيّة- مستشفى عين وزين درعان للبروفسور، ثم كان حفل كوكتيل.بعدها إستهلّت البروفسور نموّر الحديث بشكر إدارة كلية الصحّة العامّة- الفرع السّادس وإدارة مستشفى عين وزين على هذه اللفتة،وتكلّمت بفخر عن أصولها اللّبنانيّة التي تنتمي إليها وشاركت مع الحضور تجربتها في الحياة العلميّة والعمليّة في محاضرة حملت عنوان “Looking back at my career” وثمّنت الدعم العائلي التي حصلت عليه لتبوّء هذه المراكز المهمّة. وتوجّهت إلى الحضور وخاصّةً للطلاّب منهم بضرورة أن يرسموا لأنفسهم أفقاً ورؤيا مستقبليّة واضحة كما والعمل والكد من أجل تحقيق هذه الأهداف.

 

621



199
148
359
400
200
Latest News 1 - 5 of 11
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University