Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
21/6/2016 - السيد حسين من ثانوية الراهبات في النبطية: رسالتنا زرع روح التسامح


أقامت ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات في النبطية، احتفالا لمناسبة تخريج تلامذة الصفوف المنتهية "الفوج الواحد والثلاثون"، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، على ارض ملعب الثانوية في حضورشخصيات نيابية وسياسية وحزبية واجتماعية وتربوية وفاعليات وحشد من ذوي الطلاب.

الام عاقلة
بعد دخول موكب المتخرجين، ثم النشيد الوطني افتتاحا، تمت اضاءة شعلة الاحتفال، ثم ألقت رئيسة الثانوية الام لوسي عاقلة كلمة اعلنت فيها " ان اليوم محطة للفرح والمشاركة في مثل هذه المسرات هي من انبل القيم التي تضفي على مجتمعنا ظلال المحبة والاخوة، ومحطة الفرح هذه هي لكم ايها الخريجون وانتم تشعرون ان تعبكم اثمر نجاحا، ولكم ايها الاهل وقد كنتم خير الداعمين لاولادكم في كل الظروف، ولنا نحن ادارة ومعلمين وقد حملنا مشعل التربية وغرسناه في الارض الطيبة".

وقالت: "استوقفني ما جاء في معرض حديثكم يا معالي الوزير عن اوضاع الجامعة اللبنانية، انه من المعيب ان نعود اليوم الى مرحلة البداوة ولا نسمع الا ابواق العصبيات التي تردنا الى زمان سحيق من التخلف ، فنحن اولاد النور والابجدية ولسنا احفاد الجهل والعدم، وحقا ، ان ما وصلنا اليه في هذا الشرق الذي كان منبع القيم والروحية والاجتماعية يحز في النفس، وهذا ما يدفعنا الى مضاعفة الجهود ويحتم علينا كأهل ومجتمع ومؤسسات تربوية كبيرة ان نعيد على الاقل للبنان وجهه الحضاري المميز ولبيروت التي تحب اشراقتها ودورها الريادي كي تكون في حق لؤلؤة الشرق" .

اضافت: " انسجاما مع سياستنا التربوية في جمعية الراهبات الانطونيات سعينا لتكون مدارسنا بيئة ورسالة وموطنا للخلق والابداع ومشعلا للمعرفة وارضا خصبة للانفتاح والحوار، همنا ان نبذل العرق في سبيل كلمة تضيء، نسنع صداها في قلوب فاضت حبا، وعقول اغتنمت علما ، ونفوس طابت اخلاقا وتربية".

ثم قدم طلاب من الثانوية رقصات فولكلورية ومقطوعات فنية، وألقيت كلمات لكل من شربل بشارة واميرة حايك ودانيز مزرعاني باسم الطلاب المتخرجين، و كلمة لرئيس لجنة الاهل احمد حايك.

السيد حسين
وفي الختام، كانت كلمة لراعي الاحتفال الدكتور السيد حسين تحدث فيها "عن النبطية مدينة العلماء والادباء، مدينة العالم حسن كامل الصباح ، هذه المدينة التي عاش فيها ايضا الدكتور وديع الغفري وكان له الفضل في انشاء هذا الصرح التربوي المميز، عنيت ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات التي جرى تدشين البناء الجديد فيها عام 1960".

واشاد بالمستوى التعليمي الجيد للثانوية، وهي التي افادت قرى المنطقة، في النبطية وبنت جبيل وقضاء جزين، وصولا الى يحمر في البقاع الغربي، مثمنا "ماجاء في كلمة لرئيسة الثانوية لوسي عاقلة التي قالت" رسالتنا ان نزرع في وجدان الانسان روح التسامح ليتعلم ثقافة الغفران، وان ندله على درب السلام ليتصالح مع نفسه اولا، ومع مجتمعه ثانيا، ورسالتنا هي رسالة بناء الانسان، ازرع الحضارة الحميدة في وجدانك".

وقال: هذا هو الدور الوطني لثانوية لا تميز على اساس طائفي او مناطقي او اجتماعي .
وتحدث عن الجامعة اللبنانية التي خرجت اكثر من 228 ألف خريج وخريجة في 65 عاما، وكل لبنان في الجامعة اللبنانية واليوم نحرص كل الحرص على المستوى الاكاديمي وتطوير البحث العلمي والموطنة والانتماء.

وفي الختام، وزع الدكتور السيد حسين وعاقلة وحايك شهادات تقديرية على الطلاب المتخرجين.

793



157
120
321
357
165
Latest News 1 - 5 of 11
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University