Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
6/6/2016 - حفل افتتاح مختبر بيوتكنولوجيا النبات في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع جامعة الشهيد بهشتي الإيرانية

 

 أقامت كلية العلوم- الفرع الأول في الجامعة اللبنانية ، برعاية  وحضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، ، حفل افتتاح مختبر بيوتكنولوجيا النبات في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع جامعة الشهيد بهشتي الإيرانية، في قاعة نزار سلهب في مجمّع رفيق الحريري- الحدث. وحضرالإحتفال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور محمد فتحعلي، عميد كلية الهندسة المعمارية في جامعة الشهيد بهشتي وممثل رئيس جامعة شهيد بهشتي الدكتور زركر، رئيس المكتب الدولي للطلاب الأجانب في ايران الدكتور قاعبران، عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الدكتور حسن زين الدين ،مسؤول هيئة التعليم العالي في حزب الله الدكتور عبدالله زيعور، منسقو العلاقات العلمية بين جامعة الشهيد بهشتي والجامعة اللبنانية الدكتور عباس السعيدي والدكتور أمين الساحلي، مدير كلية العلوم الفرع الأول الدكتور علي علاء الدين، مدير عام مؤسسة جهاد البناء الحاج محمد الحاج، ممثلو جامعة الشهيد بهشتي وممثلو الأساتذة والمكاتب التربوية في الجامعات اللبنانية ووسائل الإعلام.


بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة اللبنانية، رحّب رئيس قسم العلوم الطبيعية ومدير مختبر بيوتكنولوجيا النبات في الجامعة اللبنانية الدكتور أحمد قبيسي بالحضور وتحدّث عن أهمية هذا التعاون الذي بدأ قبل ستّ سنوات مع عدد كبير من الجامعات في ايران وما نتج عنه من نجاحات وتطوّر علمي وأكاديمي.

الساحلي
أشاد منسق العلاقات العلمية بين جامعة الشهيد بهشتي والجامعة اللبنانية الدكتور أمين الساحلي بهذا التعاون العلمي وما يندرج تحته من زيارات للطلاب وتبادل أساتذة وأبحاث علمية مشتركة وإقامة مؤتمرات ومعارض علمية.
وتحدّث عن أبرز ما تم إنجازه في التعاون مع جامعات أيران: من إنشاء لقسم اللغة الفارسية في الجامعة اللبنانية، إرسال أستاذ من جامعة فردوسي في مشهد للتعليم في هذا القسم، زيارة رئيس الجامعة اللبنانية والوفد المرافق إلى إيران وتوقيع أكثر من ثمانية اتفاقيات ومشاركة وفد من الجامعة اللبنانية في معرض ال نانوتكنولوجي الذي أقيم في طهران سنة 2014.

سعيدي
وكانت كلمة للدكتور عدنان سعيدي أشار فيها إلى أنّ هذا التعاون اليوم هو البداية، ويجب العمل بشغف والمثابرة في إنجاح التعاون والحفاظ على العلاقات الطيبة بين لبنان وإيران 

زركر
عبّر ممثل رئيس جامعة شهيد بهشتي عن سعادته بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الذي بدأ في السنوات الماضية وسيستمر بالمثابرة والعمل الجدّي للتمكّن من تحقيق أفضل النتائج على صعيد تبادل الأساتذة والطلاب والبحث العلمي.
كما تمنّى النجاح والتوفيق لكلية العلوم في الجامعة اللبنانية وحرص على ضرورة استمرار التعاون وما له من فائدة علمية وأكاديمية وثقافية تخدم مصالح البلدين.


زين الدين 
واعتبر عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الدكتور حسن زين الدين أن مختبر بيوتكنولوجيا النبات يساهم بشكل أو بآخر في التطور العلمي للبلاد وهو يشمل الزراعة  والبيئة التي يجب الحفاظ عليها والعمل على تطويرها في بلدنا لبنان.
وأشار إلى أن افتتاح مختبر بيوتكنولوجيا النبات في الجامعة اللبنانية يأتي نتيجة الجهود والتعاون بين الجامعة اللبنانية  وجامعة الشهيد بهشتي الإيرانية وهو شاهد على التزامنا تجاه البحث العلمي والتطوّر. كما تطرّق إلى النقاط التي تمّ الإتفاق عليها من خلال هذا التعاون ومن بينها الوصول إلى المعدات العلمية، تبادل الأساتذة والباحثين بين الجامعتين لإنجاز أبحاث جديدة وإقامة المؤتمرات والندوات العلمية


السيد حسين
وألقى رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين كلمة قال فيها:" وقّعنا مع جامعة شهيد بهشتي في مثل هذا الشهر من سنة 2014 مجموعة اتفاقيات، اتفاقية أساسية واتفاقيات فرعية، وتضمّنت هذه الإتفاقيات تبادل للطلبة والأساتذة والتعاون في البحث العلمي. واليوم جامعة الشهيد بهشتي تقدّم دعماً لأحد مختبرات كلية العلوم، مختبر بيوتكنولوجيا النبات
فباسمي وباسم الجامعة اللبنانية أشكر هذه الجامعة التي تشرّفنا بزيارتها قبل سنتين ونرجو لها دوام النجاح ونحن على صلة دائمة معها علمياً في إطار التعاون العلمي والبحثي الذي نريده أن يتقدّم أكثر وأكثر."


وتابع:" للجامعة اللبنانية صلاحية إبرام اتفاقيات علمية مع الجامعات في الخارج، وأعتقد أن كل طموح سياسي مشروع إذ لم يخضع لإتفاقيات علمية هو مهدد بالتوقف.
وأهمية ما بُنيَ مع هذه الجامعة أنها انطلقت من إطار علمي أكاديمي، لذلك نستطيع أن نؤسس في المستقبل على هذه العلاقة العلمية في علاقات أفضل بين لبنان وإيران."
ونوّه السيد حسين بكلية العلوم، هذه الكلية الرائعة التي أعطت للجامعة منذ أكثر من 50 سنة أفضل الكوادر خصوصاً في مجال العلوم ، وساهمت بشكلٍ أساسي في تطوير الجامعة.


وفي الختام قدّم الرئيس عدنان السيد حسين درعاُ تكريمية باسم الجامعة اللبنانية لممثل جامعة الشهيد بهشتي الإيرانية.

852



176
133
336
376
181
Latest News 1 - 5 of 11
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University