Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
26/5/2016 - احتفالا في الجامعة اللبنانية لمناسبة تسليم شهادات مشاركة بالدورة الإدارية التي أٌقيمت للموظفين الناجحين في المباراة المحصورة للفئة الثالثة

 

أقامت الجامعة اللبنانية احتفالا لمناسبة تسليم شهادات مشاركة بالدورة الإدارية التي أٌقيمت للموظفين الناجحين في المباراة المحصورة للفئة الثالثة، في قاعة المؤتمرات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، والذي صدر مرسوم ضمّهم إلى ملاك الجامعة في 19/5/2016 من قبل مجلس الوزراء. رعى الإحتفال رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، وحضرعدد من الأساتذة وجميع موظفي الفئة الثالثة الناجحين في المباراة ،إضافةً إلى الموظفين من الفئة الرابعة والخامسة.

 

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة، ألقى الأستاذ وسيم حرب كلمة الموظفين وقال فيها:" معالي الرئيس، منذ أن تبوّأتم سدّة المسؤولية وضعتم نصب أعينكم قضية الجامعة، فأوليتموها كلّ جهدٍ في سبيل تفعيل عملها وتحديثها وتطويرها ومعالجة مشاكلها، فانتهجتم سياسة التحدي في سبيل ذلك."

 

وتابع:" إن نجاح الجامعة وتطوّرها يكون في تطوير إدارتها وتفعيلها، لأن الإدارة هي حجر الأساس ، والموظفون هم عصبها، فسعيتم إلى تحسين مكانة الموظفين من خلال العمل على إدخالهم إلى الملاك. فوضعتم كل ما تملكونه من الجهود لاقتراح مشروع قانون يرمي لإدخالهم ملاك الجامعة.

 

السيد حسين

وألقى رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين كلمة قال فيها:"سعيدٌ بسعادتكم لأننا نخدم الجامعة اللبنانية التي كانت ومازالت في الطليعة في العلم والحضارة والرقي، فلولاها لما كان المجتمع اللبناني خرّج خلال خمسة عقود أكثر من 200 ألف خريج. الجامعة اللبنانية لها الفضل على كل بيت في لبنان حتّى على الذين لم ينتسبوا إليها، لأنها دفعت المستوى الأكاديمي إلى الأمام وعمّقت الشعور الوطني اللبناني وقت الأزمات والصعوبات في حين كانت الحرب الأهلية في لبنان  تهدف إلى ضرب إرادة الجامعة اللبنانية حيث كان التوافق الوطني قائم بين مكوناتها، كما تخطّينا حواجز الطوائف والمناطق اللبنانية المتعددة.

 

وأضاف:" الجامعة اللبنانية من دون موظفين ليست جامعة، والذي تحقق هو خطوة على الطريق والمطلوب تحقيق خطوات أكبر. أما الذين لم يحالفهم الحظ في مباراة مجلس الخدمة المدنية، فنحن نعمل في وقت قريب على متابعة هذا الملف وفق القانون."

 

وأكّد على ضرورة النضال والعمل بالفكر لتحسين وضع الدولة في لبنان والمجتمع اللبناني، والجامعة اللبنانية أول العاملين وأقدرهم وأهمهم في هذا المنظار.

 

وتابع:" إنّ التشكيلات في الجامعة لن تلغي أحداً، ولن تقلب اللعبة المناطقية والجغرافية، إنما نعمل على الجمع ولم نفكّر يوماً بالكيديات والتقسيم والنزاعات."

 

والدورة التدريبية التي حصلت مفيدة لكم ولا علاقة لها بالتقييم الوظيفي، فأنتم قُيّمتم وظيفياً في مجلس الخدمة المدنية، ولن تكون هذه الدورة الأخيرة.

 

ومن واجبي أن أشكر الحكومة اللبنانية على توقيع المراسيم، ونرجو منها أن تصدر بقية المراسيم، لأن هذه الخدمات ليست لفئة من اللبنانيين إنما لأهل الجامعة الوطنية ولكل لبنان."

 

دني

وكانت كلمة للأستاذ إميل دني من كلية الحقوق والعلوم السياسية الفرع الرابع قال فيها:" إنه لشرفٌ رفيعٌ وعزُّ مقيم أن أقف بين يدي أهل العلم والمعرفة والشرف والكرامة. فالتحية لكم جميعاً.

 

ونعاهدك يا حضرة الرئيس على أن تبقى الجامعة اللبنانية علماً يرفرف وصرحاً تربوياً مميزاً."

 

وقدّمت لجنة المتابعة درعاً تكريمية لرئيس الجامعة اللبنانية تقديراً لجهوده وسعيه المتواصل. كما جرى توزيع الشهادات على الموظفين الناجحين في المباراة.

 

198



103
155
302
314
257
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University