Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
23/5/2016 - استقبل رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسّان الكردي

 

تطويرا للإتفاق الذي تم بين الجامعة اللبنانية وجامعة دمشق عام 1995 استقبل رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسّان الكردي، في قاعة المحاضرات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، بحضورالأمين العام  للمجلس الأعلى السوري اللبناني الأستاذ نصري خوري، أمين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزة، مدير العلاقات الثقافية والدولية في جامعة دمشق الدكتور محمد كيّال، الأستاذ أحمد الحاج حسن عضو المجلس الأعلى السوري اللبناني، عمداء كليات ومعاهد الجامعة اللبنانية، وأساتذة وموظفين .

 

السيد حسين 

رحّب رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين بهذه الخطوة الهادفة إلى تطوير العلاقة الأدايمية بين الجامعتين، والتي تم التوقيع عليها في العام  1995،

وأشاد السيد حسين أشاد بأهمية إقامة مشروع برنامج التعاون البحثي بين جامعة دمشق والجامعة اللبنانية و المجلس الوطني للبحوث العلمية، على أمل أن تُستأنف اللقاءات وتُعاود جميع النشاطات التي كانت تُمارس قبل خمس سنوات من موعد بدء الأزمة السورية.

أشار إلى النقاط التي تمّ الإتفاق عليها ومن بينها: انعقاد جلسات دورية بين المجلس االوطني للبحوث العلمية وجامعة دمشق، تطوير العلاقة العلمية بين الجامعة اللبنانية وجامعة دمشق، تعزيز التعاون الأكاديمي والبحث العلمي بين الجانبين، معالجة بعض المشكلات المشتركة بين البلدين من خلال التعليم العالي بعيداً من االعصبيات والحساسيات التي تدمّر المصالح بدل من تحسينها.

وتمنّى لجامعة دمشق ولسوريا بشكلٍ عام ان يسودها الأمن والإستقرار وأن ينعم الشعب السوري بحياةٍ آمنة وهادئة وبالرخاء وطي صفحة الحروب الآتية من الداخل والخارج ومحاربتها بالعلم والمعرفة.

 

الكردي

أشار رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسّان الكردي إلى أهمية توقيع هذه الإتفاقية و التعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية لتشجيع البحث العلمي اللبناني السوري المشترك وما ينتج عنه من فائدة على الصعيد العلمي والأكاديمي.

وأعرب عن جهوزيّته التامة لتوسيع العلاقات بين جامعة دمشق والجامعة اللبنانية وتبادل الزيارات العلمية بينهما.

 

حمزة    

أمّا أمين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزة فقد أكّد على أنّ لجامعة دمشق حصّة الأسد في مشروع برنامج التعاون البحثي اللبناني السوري، على الرغم من الصعوبات التي تعترضه خاصةً على صعيد تبادل الباحثين وتعثّره بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة.

وتمنّى بالإضافة إلى التعاون الشامل بين الجامعتين أن يتم الإستفادة من بعض النقاط التي طّرحت في الإجتماع الذي انعقد في 17 و 18 آذار حول هذا المشروع، ومن بينها الرغبة في ضمان استمرارية هذا التعاون،

العمل على تفعيل اللقاءات البحثية وتنظيم أيام بحثية في لبنان وسوريا لتبادل الخبرات وأن يُبنى على هذه اليوم مشاريع بحثية تُلبّي التحديات التي تحصل في سوريا،

 اقتراح تنظيم مدرسة صيفية في الجامعة اللبنانية تستقطب أساتذة ومعيدين من جامعة دمشق للعمل على تحديث المعلومات وزيادة التعاون بين الجامعتين.

 

خوري

أعرب الأمين العام  للمجلس الأعلى السوري اللبناني الأستاذ نصري خوري عن سعادته في هذا التجديد للعلاقة بين جامعة دمشق والجامعة اللبنانية، وبتحقيق مصالح ومنافع علمية للبلدين. واشار إلى أهمية إيجاد حلول لكيفية تجاوز الصعوبات التي تعترض تبادل الأبحاث بين البادين ومعالجة هذه المشكلة، وتجديد البرامج التنفيذية في الكليات لتتلاءم مع برامج البحوث العلمية.

وفي الختام قدّم العمداء سلسلة مقترحات تهدف إلى المزيد من التعاون  وتذليل العقبات التي تعترض سبل الطلاب من الجانبين ، كما ناقشوا بعض الأمور التي تتعلّق بالجامعتين من بينها نظام ال LMD  المطبّق في الجامعة اللبنانية وكيفية تطبيق برنامج التعاون البحثي اللبناني السوري على أرض الواقع واحتياجاته.

 

539



90
69
89
110
94
Latest News 1 - 5 of 12
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University