Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
23/5/2016 - يوم صحي جامعي مجاني في مبنى كلية الصحة العامة الفرع الأول

 

أقام الفرع الأول في كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية يوما صحيا جامعيا مجانيا، في مبنى كلية الصحة في مجمّع رفيق الحريري الجامعي،حضره رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، عميدة كلية الصحة العامة الدكتورة نينا زيدان، مديرة المركز الصحي الجامعي الدكتورة فاتنة سليمان وعدد من الأساتذة والطلاب المتخصصين ، و حضر في هذا اليوم نحو 500 حالة مرضية أتت لتتعالج من خلال الخدمات الصحية المجانية المتنوعة التي يقدّمها المركز الصحي الجامعي.

 

ومن أبرز الخدمات التي يقدمها هذا المركز :معاينات لطب العيون، تقديم نظارات مجانية مع الزجاجات الطبية، معاينات طبية للقلب والشرايين، معاينات  للأنف والأذن والحنجرة،معاينات أطفال، معاينات  نسائية، معاينات  صحية إجتماعية، علاج فيزيائي، علاج إنشغالي، إعاقات حركية- تأخّر دراسي- توحّد) بالإضافة إلى فحوصات مخبرية تتعلّق بالدم والسكري والكولسترول والغدة.

 

واعتبر رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين  أنّ الجامعة اللبنانية أصبحت جزءا مهماً من الرعاية الصحية في لبنان وذلك عبر المركز الصحي الجامعي بالتعاون مع وزارة الصحة، وفي هذا الإطار اقترح إمكانية إقامة اليوم الصحي الجامعي المجاني أكثر من مرّة و احدة في السنة وذلك لتغطية أكبر نسبة من احتياجات المواطنين للطبابة الصحية.

 

ولفت السيد حسين إلى محاولة بعض الجامعات الخاصة إقامتها ليوم صحي مجاني في حرم كليّاتها، وشجّعهم على الإستمرار في هذا الطريق الذي يصبّ في مصلحة صحة  المواطن. كما دعى جميع الجهات الرسمية بدعم المركز الصحي والمساعدة في تحسينه وتطويره لتقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين.

 

وفي الختام جال رئيس الجامعة يرافقه كلٌ من عميدة الكلية ومديرة المركز الصحي الجامعي على العيادات الطبية في مبنى كلية الصحة وتمنّى النجاح الدائم للكليّة والمزيد من العطاءات الصحية.

 

445



104
358
177
410
390
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University