Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
1/10/2015 - السيد حسين زار الفرع الرابع بالجامعة الللبنانية وطالب المسؤولين بالموافقة على إنشاء مجمع فروع البقاع

 بدأ رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، سلسلة زيارات إلى كليات وفروع الجامعة في المناطق، حيث زار اليوم معهد العلوم الاجتماعية الفرع الرابع في البقاع، بدعوة من مدير الفرع الدكتور هيكل الراعي، وإجتمع بالاساتذة.

وبعد كلمة ترحيبية من مدير الفرع، تحدث السيد حسين عن ضرورة "الالتزام بقضايا الجامعة الوطنية والدفاع عن إستقلالية هذه المؤسسة الكيانية، واستعادة كامل صلاحياتها من السلطة"، مؤكدا "ان الجامعة هي نقطة الدائرة في الحفاظ على لبنان والمؤسسات فيه". وركز على ضرورة "التقيد بقانون التفرغ والاهتمام بالبحث العلمي، الذي هو ميزة الاستاذ الجامعي".

وحول وضع الأبنية الجامعية في فروع البقاع، شدد على "ان حالة الأبنية لا تليق لا بالطلاب ولا بالاساتذة ولا بالجامعة كمؤسسة أكاديمية وطنية كبرى". وطالب المسؤولين بالإسراع بإقرار الموافقة على البدء بإنشاء مجمع فروع البقاع، القابع في ادراج الأمانة العامة لمجلس الوزراء منذ مدة طويلة!!".

وسأل عن سبب تجاهل قضايا الجامعة ومحاولة قهرها والإقلال من موازنتها والضغط على مقدرات أساتذتها، وكأن المطلوب تحجيم الجامعة الوطنية لصالح الجامعات الاخرى.

وبعد مداخلات من الأساتذة المشاركين، زار السيد حسين كلية الآداب في زحلة حيث إجتمع بمديرة الفرع الدكتورة غادة شريم والأساتذة، ومن ثم انتقل السيد حسين واساتذة فرع العلوم الاجتماعية ومديرو الفروع الرابعة الى غداء تكريمي على شرف رئيس الجامعة.
 

419



174
133
335
374
181
Latest News 1 - 5 of 11
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University