Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
30/7/2015 - ندوة عن السياحة المستدامة

 

أقامت كلية السياحة وإدارة الفنادق، برعاية ومشاركة معالي رئيس الجامعة اللبنانية  الدكتور عدنان السيد حسين  ندوة حول ترويج السياحة المستدامة في بكاسين وجوارها ضمن مشروع " هيلاند " المدعوم من الإتحاد الأوروبي، في قاعة المؤتمرات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية. وحضر الندوة وزير السياحة الأستاذ ميشال فرعون،  ، النائب زياد أسود، عميدة كلية السياحة الدكتورة أمال أبو فيّاض، عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة الكسليك الدكتور نعمة عازوري، رئيس اتحاد بلدية جزين الأستاذ خليل حرفوش، نقيب السياحة والسفر الأستاذ جان عبود، رئيس بلدية بكاسين الأستاذ حبيب فارس، رئيس بلدية المكنونية الجنرال فؤاد عون، رئيس بلدية مشموشي الأستاذ ميشال أبو عتمي، رئيس بلدية حيتورة الأستاذ الياس راشد وعدد من المخاتير و الهيئات الإجتماعية والأكاديمية.
 بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة، رحّبت الدكتورة غادة سالم، رئيسة قسم الماستير في كلية السياحة، بالحضور وأشارت إلى أن الهدف من هذا المشروع تشجيع استخدام التكنولوجيا لإبراز المعالم الطبيعية والثقافية لمنطقة سياحية  وعملية التنمية البسيطة المستدامة.


أبو فيّاض
أوضحت عميدة كلية السياحة الدكتورة أمال أبو فياض أن السياحة لا تزال بألف خير، والدليل على ذلك إقامة العديد من المهرجانات التي يحييها فنانون من مختلف أنحاء العالم.وضمن مشروع هيلاند، تمّ تحديد منطقة الجنوب وبالتحديد (محمية بكاسين)في بلدة جزين للقيام بالعمل الميداني والدراسات اللازمة.
وأشارت إلى أن كلية السياحة قد حصلت على شهادة الجودة IZO 9100  وشكرت كلا من رئيس اتحاد بلدية جزين ورئيس بلدية جزين على مساعدتهما ودعمهما  لإنجاز هذا المشروع .

فرعون
وكانت كلمة لوزير السياحة الأستاذ ميشال فرعون قال فيها:" بكل فخر واعتزاز، أرى أن جزين متقدمة في مشاريعها وأعمالها المتنوعة من خلال الجهد الذي يبذله رئيس اتحاد بلدية جزين ورئيس بلديتها، فيقدمان نموذجا راقيا بعيداً عن الخلافات السياسية التي تشوب البلد.
ونوّه بالعمل الذي قامت به كلية السياحة، وشجّع جميع الجامعات واتحاد البلديات كافة والمنظمات غير الحكومية أن تقوم بالعمل نفسه فتسهم بذلك في تسويق السياحة بشكلٍ أفضل والتعرّف على معالم جديدة تزيد من ثقافتنا ومعارفنا.
وعبّر عن دعم الوزارة لكل المشاريع السياحية ومحاولة تسويقها إن كان عبر المعارض الدولية، أو التواصل مع شركات السفر الكبيرة في العالم. كما أشاد بالدور الكبير الذي تلعبه الجامعة اللبنانية  خصوصاً في ما يخص السياحة الريفية والطاقات التي تبذلها للإستفادة من قدرات الطلاب.

فارس
ثمّ كانت كلمة لرئيس بلدية بكاسين جاء فيها:" أن نتكلّم عن بكاسين اليوم فمن واجبنا أن نعيد الفضل لأصحابه. فلا يجوز أن ننسى تلك السواعد السمراء التي زرعت في بكاسين ومنذ أكثر من 400 عام غابة تعتبر اليوم أكبر غابة صنوبر مثمر في الشرق الأوسط.


حرفوش
ثمّ ألقى رئيس اتحاد بلدية جزين الأستاذ خليل حرفوش كلمة قال فيها:" في ظل المشاكل السياسية والأمنية والبيئية التي نعيشها اليوم، وشحّ الأموال عن البلديات، لا يزال هناك بصيص أمل كلما نظرت إلى عيون الطلاب ورأيت حبّهم واندفاعهم في العمل الميداني الذي قاموا به.


السيد حسين
وألقى رئيس الجامعة اللبنانية كلمة قال فيها:" اختيار قضاء جزين وتحديدا بلدة بكاسين هو مقصود. إذ تتمتع بطابع سياحي وجمالي وبعدٌ وطني يطغى على كل الخلافات والإنقسامات السياسية. فأهالي جزين ورغم الحروب التي  اجتاحت لبنان، استمروا موحدين صامدين 
إن كلية السياحة التي فتحت المجال مع الإتحاد الأوروبي كان أمر مهما بالنسبة للجامعة اللبنانية والتعليم العالي والسياحة في لبنان. ولكن للأسف، السياحة في لبنان تُضرب أحياناٌ من قبل بعض اللبنانيين، فلا يجوز أن نكمّل على هذا الطريق. إذ لا يمكن التقاء الجمال والفساد في آنٍ واحد.
وأضاف:" إن الهدف من هذا المشروع ليس فقط هدف أكاديمي وتدريب الطلاب ، بل الهدف أن نتعرّف على لبنان، لبنان الدولة، لبنان الجمال، على أمل أن نتّسع بأنشطتنا في مناطق أخرى ونحقّق أهدافنا."
خريس
وعرض المهندس علي خريس بعض الرسوم البيانية والصور التي وضّحت أهداف المشروع والإنجازات التي حققها وما هي الخطوة المقبلة التي يجب اتباعها لتكملة هذا المشروع.
 وفي الختام، عرض الطلاب هبة العريضي، سماح جعفر، رشا الخطيب وديو أسعد المشروع للحضور.
 

 

462



141
448
205
419
397
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University