Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
28/7/2015 - أقامت كلية الهندسة حفل التخريج السنوي للطلاب 2014-2015

 

أقامت كلية الهندسة،في الجامعة اللبنانية برعاية وزير المال الأستاذ علي حسن خليل، حفل التخريج السنوي للطلاب 2014-2015، في قاعة المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث. وحضر الإحتفال معالي الوزير علي حسن خليل، رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، العميد  عدنان درويش ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، المقدّم فايز زهوي ممثلا مدير عام قوى الأمن الداخلي ، عميد كلية الهندسة الدكتور رفيق يونس،رئيس جمعية الصناعيين الدكتور فادي الجميّل، رئيسة رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور راشيل حبيقة، مديرو الفروع الثلاثة في الكلية وعدد من الإداريين والفنيين وشخصيات دينية وأكاديمية، بالإضافة إلى أهالي الطلاب.

بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة اللبنانية، رحّب الدكتور باسم بخّاش بالحضور وشكرالعميد والمديرين والأساتذة والإداريين الذين لم يبخلوا يوماُ بجهدٍ لرفع انجازات الجامعة اللبنانية ورفع مستوى التعليم فيها.

سعادة


ألقت الطالبة جني سعادة( من الفرع الثاني) كلمة الخرّيجين وقالت فيها:"  جميلةٌ هي هذه النهاية، ربما لأنها في الحقيقة بداية، استيقظ فيها الحلم لغدٍ تملأه فرص النجاح. عزيزة علينا مشاركتكم إيّانا الفرحة فيما نترك خاتمةً لقصصنا في كلية الهندسة.
الشكر الأكبر لأهلنا الذين ما بخلوا علينا بالعطف والحنان، سهروا الليالي وتعبوا معنا طوال مسيرتنا، ليرونا اليوم نستلم شهاداتنا التي لطالما أملوا أن تكون مفتاحنا إلى حياةٍ كريمة ومستقبل زاهر.
أما أساتذتنا الذين رافقوا مسيرتنا، فالشكر لكم من أعماق القلب. لقد كنتم لنا الدافع كلّما ضغفت عزيمتنا.منكم تعلّمنا قبل كلّ شيء قيم العلم والثقافة لبناء إنسانٍ أفضل. والشكر الكبير لعميد الكلية ومديري الفروع الذين جهدوا لتطوير الكلية .

الطويل


أمّا كلمة المديرين ألقاها مدير الفرع الثالث الدكتور خالد الطويل وقال فيها:" على مدى ثلاثين سنة ، دأبت كلية الهندسة بفروعها الثلاثة على تخريج أفواج من خيرة المهندسين والمهندسات  في مختلف الإختصاصات موزعين بين الهندسة المدنية وهندسة الميكانيك وهندسة الكهرباء والإتصالات .
لقد برهن خريجو كلية الهندسة خلال هذه الأعوام عن جدارة وكفاءةٍ مشهودٌ لهما في مختلف المجالات التي عملوا بها من صناعة عمرانية وانمائية، وفي العديد من أسواق العمل والشركات الوطنية والعربية والدولية.
وتابع:" أبارك لطلابنا بنيلهم شهادة الهندسة من الجامعة اللبنانية، وأنا على ثقة بأنهم سيمارسوا مهنة الهندسة بكل أمانة وشرف وضمير، بما يتناسب مع تطبيق القوانين الهندسية واحترام المواصفات الفنية، كمؤتمنين على كل ما يعزز السلامة العامة."

الجميّل

وكانت كلمة لرئيس جمعية الصناعيين الدكتور فادي الجميّل وقال فيها:" للجامعة اللبنانية، هذا الصرح التربوي، ارث فريد في ميادين العلم والتربية، فمن مقاعدها، وعبر عقود تخرّج أجيال من المفكرين والمبدعين، فكانوا الطليعة في الأدب والعلوم والطب والهندسة، فرفعوا اسم جامعتهم عالياً. وها هي اليوم تحتفل بتخرجكم، أنتم الذين بكفاءاتكم وجهدكم وتميزكم، ستلحقون بمن سبقكم في الإبداع والتفوّق.
وأضاف:" ترتبط جمعية الصناعيين بعلاقات وطيدة ومميزة مع الجامعة اللبنانية وتحديداً كلية الهندسة، من خلال برامج ومشاريع مشتركة، ومنها برامج انجازات البحوث الصناعية اللبنانية، ايماناً منها بأهمية ودور الجامعات في الأبحاث العلمية والصناعية. وسوف نعمل على تطوير هذه العلاقة ايماناً منا بما ساهمت به البحوث العلمية في دول العالم بأطلاق وتطوير الإقتصاد.
بورك لكم تخرجكم، فأنتم ستدخلون معترك الحياة في ظروف صعبة الا أنكم بمثابرتكم ونشاطكم قادرون على رفع لبنان إلى أعلى المستويات."

يونس


وألقى عميد كلية الهندسة الدكتور رفيق يونس كلمة قال فيها:" أنتم تتخرجون اليوم وتخرجون إلى سوق العمل، إلى الحياة العملية، ستجدون المنافسة على أشدّها، إلّا أنّ سر نجاحكم في هذه المنافسة هو التفوّق والتميّز. هناك من يعتبر أن سر النجاح يكمن في الوساطة والمداخلات واللجوء إلى جهات سياسية أو حزبية، لكنّ الإعتماد على النفس بالعلم والتحصيل وحده الذي يحفظكم ويمكنكم من تجاوز عقبات الحياة.
إن الجامعة اللبنانية تسير بخطى منتظمة نحو التميّز والإرتقاء إلى أعلى الدرجات، وذلك بفضل رئيسها وعمدائها ومديريها وأساتذتها وإدارييها، وهي مصنع لقادة المستقبل لأنها تقدم الفرصة لكل طالب مهما كان وضعه الإقتصادي، وتفتح له المجال لأن يكون متميّزاً."


السيد حسين 


 ثم كانت كلمة لرئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين وقال فيها:" كلية الهندسة، كلية واحدة. هؤلاء الطلاب يعبّرون عن وحدتها في تخرّجٍ واحدٍ منذ سنوات، متخطين بذلك عوامل الإنقسام في الشكل والمضمون.
ارفعوا عاليا علم الجامعة اللبنانية وشعارها لأنها أعطتكم أهم شهادة هندسة في لبنان منذ سنوات. اعلموا أنكم الأكفأ منذ أن دخلتم في أكفأ مباراة دخول في الجامعة اللبنانية منذ أكثر من ثلاثين سنة. فلم تلوِ الأحداث ذراع الجامعة اللبنانية في مباراة الدخول، ولا وجود لأي وساطةٍ تقوم بتبديل علامة طالب ناجح في أيّ كلية من كليات الجامعة اللبنانية. هذا الذي حمى ويحمي الجامعة ويعطي قدراً كبيراً للشهادة محليّاً وخارجيّاً.
وأضاف:" إننا من موقع المسؤولية، إذ نشكر وزير المالية ابن الجامعة اللبنانية وأحد خرّيجها، على مواكبته لمطالب الجامعة المحقّة. وأحمّله مسؤولية مواكبة هذه الجامعة ومطالبها، لأن مطالب الجامعة عصيّة على بعض المسؤولين منذ أن نشأت جامعة الفقراء كما يسموّنها، وهذا ليس بالأمر المعيب عندما تقوم الجامعة اللبنانية بنقل الفقير إلى التعليم العالي وإبعاده عن تشوّش الشارع الطائفي والمذهبي
ولنحترم ثلاثة أمور : تقديس العلم، تطبيق القانون واحترامه، التمسّك بالمواطنية اللبنانية فتنقذون أنفسكم وتنقذون لبنان".  

خليل


وكانت كلمة لراعي الإحتفال وزير المالية الأستاذ علي حسن خليل الذي قال فيها:" بكل فخرٍ أقف على هذا المنبر، واحداً من تلامذة الجامعة اللبنانية وأبنائها، وأنحني إجلالاً لكل من ساهم في قيام الجامعة اللبنانية، لأنه لولاها لما كان لبنان ولا استمرّ ولا حصل فيه مثل هذا التطور الكبير على المستوى الثقافي والعلمي.
فعليكم أيها الطلاب المتخرجون أن تعتزّوا وتفتخروا أنكم في صرحٍ تربويٍّ تعليميّ تستطيعون أن تواجهوا كل العالم فيه لأنكم أبناء موقعٍ وطنيّ متقدّم في صناعة الإنسان وصناعة مستقبل هذا الوطن.
وتابع:" ما أكثرها الأزمات على مقاعد الوطن، والجامعة اللبنانية مقعدٌ فيه. فإذا اختلّ ميزان الدولة في السياسة، اختلّت. وإذا اختلّ ميزان الدولة في المال اختلّت موازنتها وتصبح عليلة.
لسنا بعيدين عن مشاكل الجامعة. من كبار عمدائها وأساتذتها إلى صفوف طلابها، وسط غزوات الجامعات الخاصة الموصولة بعلامات تجارية ، ومعظمها مستواها مرتبط بحسابٍ ماليّ. لكن في جامعتنا الوطنية، تبقى العبرة في أدمغتكم أنتم، في مستوى مشاريعكم وبلوغها حدّ الإنجاز.
فمتى لمعتم، لمعت الجامعة وحملت أسماءكم كما حملتم إسمها. إنّ معيار النجاح كنتم لم تكتسبوه من إسم جامعةٍ خاصة مهما كان مستواها.إنما يقع التحدي في أن تتحدوا وتواجهوا كل الصعوبات والإضطرابات التي تواجهونها في جامعتكم والتغلّب عليها بالعلم والثقافة مع أساتذتكم الذين يشاركونكم فخر الإبداع.
وطنكم وطن الحضارة والثقافة والعلم والإبداع، لا تتطلّعوا إلى اللحظة التي نعيش فقط، حتّى لا تغرقوا كدولتكم في كومة نفايات تعبّر عن عجزها، تطلّعوا إلى أبعد من هذا، إلى أولئك الذين يسجّلون في العالم إنجازات على المستوى العلميّ والثقافي والفنيّ. ولا تجعلوا لطموحاتكم حدوداً، ولا تنجرّوا للإنقسامات الفئوية الطائفية، بل إجعلوا قيمة الإنسان فيكم تعلوعلى قيمة الفرد المنتمي إلى الطائفة أو الجماعة. طوائفنا في لبنان نعمة، لكن الممارسة الطائفية هي النقمة فيه.

وفي الختام، تمّ توزيع الشهادات على الطلاب المتخرّجين
 

 

474



140
448
205
419
397
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University