Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
10/6/2015 - أكاديميات سيسكو تربط الخريجين بسوق العمل

نظّمت الجامعة اللبنانية وشركة سيسكو مؤتمر " Linking Academy Graduates With The Job Market”   في قاعة المؤتمرات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، برعاية رئيس الجامعة البنانية الدكتور عدنان السيد حسين وحضور مدير عام شركة سيسكو السيد هاني رعد. ومعالي وزير العمل الأستاذ سجعان قزّي ممثلاً بالسيدة شيرين حيدر والعميد الركن مروان شكر وممثلي أكاديميات سيسكو وشخصيات وممثلي الهيئات الإقتصادية وغرف التجارة والزراعة في المناطق كافة، كما حضر حشد من موظفي المعلوماتية في الجامعة.
بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة، رحّب الأستاذ مصطفى بدوي بالحضور، وأكّد على أهمية الجامعة وأهمية المؤسسات التربوية في النهضة بالإتصال بالمجتمع، وعلى ربط الخرّيجين من كافة أكاديميات سيسكو في الجامعة اللبنانية مع شركات سوق العمل بحيث تؤمّن للشركات الحاجة الخاصة بها من العقول والمهارات اللازمة لعملها .
 السيد حسين
وكانت كلمة لمعالي رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين جاء فيها :" أشكر القيّمين والعاملين في مركز مصادر المعلوماتية  في الجامعة اللبنانية الذين نقلوا الجامعة تدريجاً من حال إلى حالٍ أفضل، ونأمل أن نستكمل هذا المسار لأن المعلوماتية هي سمة العصر، ولا يجوز في الجامعة اللبنانية التي تُدَرّس مادة المعلوماتية أن يكون عندها تقصير في هذا المجال."
وتابع:" بالنسبة لسيسكو، إن ربط الخرّيجين بسوق العمل من خلال شركات القطاع الخاص أمر مهم. لذلك نلاحظ أهمية أكاديمية سيسكو التي نعمل بجدّ معها طوال هذه السنوات، والجامعة اللبنانية هي الجامعة الأبرز التي تتعاون معها بالإضافة إلى علاقاتها مع 18 جامعة أخرى  في لبنان. هناك اتفاقات وقِّعت سابقاً من خلال سيسكو ، هذه المؤسسة الشرق أوسطية ولا بدّ لبيروت أن تأخذ دورها في هذا المجال.
وختم قائلاً أتمنّى لهذا المؤتمر النجاح وأن يحقّق أهدافه، وأن تكون نتائجه معلنة أمام الرأي العام اللبناني ليتعرّف أكثر إلى أكاديمية سيسكو ، ونحن على علاقة تشاركية سنتابعها بكل التفاصيل."

رعد
ثمّ ألقى مدير عام شركة سيسكو السيد هاني رعد كلمة قال فيها:" مؤتمرنا اليوم والذي يجمع مدرِّسي أكاديمياتنا والتقنيين من سيسكو وشركائها يهدف إلى تطوير مهارات مدربينا التقنية لنقلها إلى الطلاب لتحضيرهم للإندماج بسوق العمل، كما حرصنا في هذا المؤتمر إلى دعوة عدد من الشركات التي تسعى لتوظيف خرّيجين تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وذلك لخلق شبكة وقاعدة بيانات هدفها بناء جسور بين الشركات والأكاديميات لتدريب طلاب أكاديمياتنا على مهارات يحتاجها صاحب العمل."
كما شدّد على أهمية الشراكة في لبنان مع القطاع التعليمي على رأسه الجامعة اللبنانية التي احتضنت مبادرة توظيف خريجي أكاديميات سيسكو من لبنان، وأمل أن يجلب المؤتمر الفرص لجميع الشركاء وأن تزيد الإستفادة من برنامج سيسكو الأكاديمي من خلال إدماج مناهجه في التعليم للوصول إلى استدامة وجود ة في معايير التعليم بما يناسب سوق العمل.

وتمّ توزيع جوائز لشركات ساهمت في المؤتمر ووُقِّعت اتفاقيات مع كل من الجيش اللبناني ممثلاً بالعميد الركن مروان شكر، جامعة ال AUB  وجامعة ال LIU.

 

215



101
153
300
312
255
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University