Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
26/5/2015 - حول فعاليات يوم الفن العربي في جمعية كليات الفنون في الجامعات العربية

استنادا لنتائج الاجتماع الثاني والثالث لاعضاء جمعية كليات الفنون في الاردن، والذي دعى اليهما ممثل جمعية كليات الفنون في الجامعات العربية في الاردن الدكتور حسني ابو كريم وبحضور الاستاذ الدكتور محمد حسني الحاج  الامين العام للجمعية، وتنفيذا لقررات المؤتمرين الثالث والرابع للجمعية،اتفق المجتعون على اقامة فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة يوم الفن العربي والذي أطلقته الجمعية للاحتفال به سنويا في كل كليات الفنون المنَضوية في عضويتها بتاريخ 25\4، من أجل حشد الكليات المتخصصة بالفن والتصميم في الاردن للالتفاف حول الجمعية ولتكون هذه الفعالية نواة تعاون وعمل مشترك مستقبلي.

 

حدد المجتمعون  يومي 26 -4- 2015 ويوم 27 -4 -2015 كموعد لاقامة الفعاليات، حيث تم افتتاح المعرض الاول لاعمال الطلبة في كليات الفنون والتصميم في الاردن والذي احتضنته جامعة فيلادلفيا ولمدة ثلاثة ايام من تاريخ 26-4-2015.
 
افتتح ا. د. معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا المعرض الاول لكليات الفنون والتصميم في الاردن وضمن فعاليات يوم الفن العربي .وبحضور أ.د. محمد حسني الحاج امين عام جمعية كليات الفنون في الجامعات العربية والدكتور حسني ابو كريم المنسق العام للجمعية في الاردن واعضاء المجلس التنفيذي للجمعية ونائب رئيس جامعة الزرقاء الاهلية  وعدد من عمداء كليات الفنون والتصميم واعضاء الهيئة التدريسية فيها.
 
وقد استمع راعي الحفل الى كلمة تعريفية من الامين العام للجمعية الاستاذ الدكتور محمد حسني الحاج  حول دور الجمعية والفعالية المقامة في عمان بمشاركة عدد من الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة وذلك لتأكيد فاعليتها وديمومتها.
 
تميز المعرض بحضور وتفاعل من الجامعات الاردنية طلاب واعضاء هيئة التدريس ،وترك انطباعا ايجابيا حول امكانية العمل المشترك وتطوير الفكرة.
وبعد ذلك استضافت جامعة الزرقاء الاجتماع السابع للجنة التنفيذية ،وقبل الاجتماع التقى العمداء أعضاء اللجنة التنفيذية رئيس جامعة الزرقاء د.محمود الوادي والذي أكد على أهمية الانشطة المقامة في يوم الفن العربي في الاردن لما لها من دلالات تشاركية للفنانين العرب وما تحمل من معاني حضارية في مجتمعاتنا العربية .
 

وفي اليوم الثاني، 27 -4- 2015، رعى الاستاذ الدكتور محفوظ جودة رئيس جامعة العلوم التطبيقة الفعاليات  الثقافية والفنية التي استضافتها كلية الفنون والتصميم في الجامعة. وقد حضر الافتتاح سعادة النائب الدكتور هيثم عبدالله ابو خديجة والاستاذ الدكتور ناصر عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور محمد حسني الحاج الامين العام لجمعية كليات الفنون  والدكتور حسني ابو كريم منسق الجمعية في الاردن وأعضاء اللجنة التنفيذية. وقد شهدت الفعالية حضور عمداء كليات الفنون في الاردن ورؤساء الاقسام والطلبة والطالبات فيها.
 
تميزت الفعالية بالعروض التي قدمتها كل من الفرقة الاكاديمية الاردنية للموسيقى وطلبة المسرح في الجامعة الاردنية والفنان مطرب كلية الفنون والتصميم في العلوم التطبيقية احمد البيك .
 
وكان ملفتا تواجد حشود الشباب في الفعالية الثقافية، حيث تم طرح موضوع استثارة الوعي الثقافي لدى الشباب من خلال ندوة حوارية شارك فيها العمداءالدكتور حسني ابو كريم - الزرقاء،والدكتور عصام ابو عوض -العلوم التطبيقية،والدكتور واصف المومني -البتراء والدكتور محمد عبدالعال-فيلادلفيا.
وفي ختام هذه الانشطة  التقى الامين العام للجمعية وممثلها في الاردن الامين العام لاتحاد الجامعات العربية أ.د.سلطان ابو عرابي العدوان وتناول البحث الدور للجمعيات العلمية في تطوير الانشطة الاكاديمية ما بين الجامعات العربية.

 

واستضاف معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية أ.د.المخرج عبد الكيم عبود من 20-4 وحتى 26-4 حيث عمل مع مجموعة من طلاب قسم المسرح في الفرع الاول على عرض مسرحي قدموه في 25-4 ،بحضور امين العام الجمعية - عميد المعهد أ.د.محمد حسني الحاج ، كتجربة للتعاون ما بين كليات الفنون والتي ستتوج بعمل مسرحي مشترك ما بين سبع كليات فنون عربية.وكذلك نظم احتفال فني في الفرع الثالث في طرابلس ومعرض فني لتصميم المشهد في الفرع الرابع في ديرالقمر.
وفي توصيات الاجتماع السابع للجنة التنفيذية للجمعية دعوة الى كليات الفنون في الجامعات العربية لجعل يوم الفن العربي تاريخ تلاقي فنوننا العربية وثقافتها.
 

723



140
98
66
176
122
Latest News 1 - 5 of 9
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University