Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
24/4/2015 - تخريج طلاب كلية العلوم " شهادة الماستر المهني والبحثي"

 

أقامت كلية العلوم في الجامعة اللبنانية، برعاية دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه برّي إحتفالا بتخريج  طلاب كلية العلوم " شهادة الماستر المهني والبحثي للعام الجامعي 2013-2014 " في قاعة المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي، الحدث. وحضر الإحتفال  دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه برّي ودولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ تمام سلام ممثلان بمعالي الدكتور ميشال موسى، وزير الإقتصاد والتجارة  آلان حكيم ممثلاً بالدكتور جاسم عجاقة، النائب سامي الجميّل ممثلاً بالدكتور روي أسمر، الدكتور سامي العجم مستشار دولة رئيس الحكومة، معالي رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين ممثلاَ بعميد كلية العلوم الدكتور حسن زين الدين، رئيسة رابطة الأساتذة المتفرغين الدكتورة راشيل حبيقة، رئيس ديوان المحاسبة القاضي أحمد حمدان، أمين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزة، قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ممثلاً بالعقيد الإداري مشموشي، مدير عام الأمن العام اللواء عبّاس ابراهيم ممثلاً بالمقدّم بسام فرح، مدير المخابرات العميد الركن ادمون فاضل ممثلاً بالعميد ايلي درزي، مدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة ممثلاً بالمقدّم أنور حمية، ممثلو الوكالة الجامعية الفرنكوفونية والسفارة الفرنسيةs  AUF +institute francai ، عمداء الكليات وأعضاء مجلس الجامعة ومديروالفروع في الجامعة اللبنانية، ممثلو القوى والأحزاب السياسية،الفعاليات الإقتصادية والمالية والبلدية وممثلو الشركات ووسائل الإعلام. 

 

استهل الإحتفال بالنشيد الوطني ونشيد الجامعة ، ثم كلمة مقدم الإحتفال الدكتور أحمد قبيسي الذي رحّب بالحضور مشيداً بدور كلية العلوم في الجامعة
شريم

وألقت الطالبة باسكال شريم كلمة قالت فيها:" إنها لحظة التخرّج التي طالما انتظرناها، هذه اللحظة التي تتحرّك فيها مشاعر الماضي والحاضر والمستقبل. حنينٌ إلى الماضي الرائع والجميل الذي قضينا فيه أجمل الأوقات وتعرّفنا على أقرب الأصدقاء وتعلّمنا على يد أكبر الأساتذة. لقد وصلنا إلى ما كنا نطمح إليه دائماً، وهي لحظة التخرّج التي عملنا لأجلها طوال السنوات الماضية بكلّ جدٍّ واجتهادٍ وصبرٍ. وهذا النجاح  يضعنا أمام مسؤولياتٍ جديدة وهي تحدّيات المستقبل، ونعاهدكم بأن نحمل رسالة الحوار والإنفتاح التي تعلّمناها في جامعتنا لنخوض بها الصعاب والتحديّات. "
جانبين
كما ألقى الطالب علي جانبين كلمة قال فيها:" باسمي وباسم كل الخرّجين، أشكر كل من ساهم وساعد واجتهد كي نصل إلى رتبة النجاح في معسكر الحياة، نجاحنا الذي ما كان ليأتيَ لولا إصرارنا وعملنا ودعم أساتذتنا لنا ورعاية أهالينا، وتوفير كل ما نحتاجه من راحةٍ نفسيّةِ لنكمل هذا الدرب الشاق في الجامعة اللبنانية، جامعة كل الوطن. كثيرون نعتوها بأنها جامعة الفقراء، فقراء الجيوب، لكنّهم نسوا أنها الأغنى والأرقى، كيف لا وهي صنعت رجال ذوي عقولٍ غنيّة وأفكارٍ ذهبية ساهموا في تنشيط الإقتصاد العالمي وأثبتوا جدارتهم أمام العالم أجمع." 


الجزّار
ثمّ كانت كلمة لمنسّق الماسترات الدكتور مصطفى الجزّار الذّي أكّد أنّ لبنان لا يزال منارة للعلم، مشهوراّ بعلمه وخرّيجيه،
وأضاف:" الجامعة اللبنانية هي جامعة صعبة، فأنتم صبرتم وثابرتم واجتهدتم وسهرتم لكي تصلوا إلى هذا اليوم، فتكللّ تعبكم بالنجاح . احملوا قضية الجامعة معكم وقضية الوطن، حتىّ ولو سافرتم إلى الخارج. والجامعة اللبنانية ليست فقط مسؤولية الدولة، إنما هي أيضاً مسؤولية كل الأفراد، أساتذة كانوا أم طلّابا."

زين الدين
وألقى عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الدكتور حسن زين الدين كلمة قال فيها:"نلتقي اليوم بإعتزاز لتخريج ثلّة من طلابنا الحائزين على شهادات الماستر البحثي والمهني، ولشهادة الماستر في كليتنا موقعها الأكاديمي المميز إضافة إلى دورها الوطني كونها موحّدة ومُوحِدةً بين الطلاب من مختلف الفروع.تشكل هذه الماسترات عناوين نجاح. وبوابات فرص العمل للعديد من طلابنا."
تابع:" نحن نعي مدى أهميتها وضرورة تطويرها بما يتناسب وكفاءة طلابنا وحاجات سوق العمل، وهذا ما نجتهد لتحقيقه عبر مشاريع عدة أبرزها إقامة شبكة علاقات متينة مع الجامعات العريقة في العالم، في فرنسا والولايات المتحدة الأميركية، لتبادل الأساتذة الباحثين وكذلك تأمين فرص التدريب العالي المستوى لطلابنا. إضافة لمقاربات تطال المناهج والبرامج والإختصاصات الحديثة المواكبة لحاجات العصر.ولقد تحولت كلية العلوم بفضل جهدكم ومثابرتكم إلى خلية عمل لا تهدأ وبكل الإتجاهات التطويرية، لا سيما عملية استنهاض البحث العلمي، بشراكة مع المجلس الوطني للبحوث العلمية، والمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، وغيرها من مؤسسات البحث العلمي والإنتاج داخل لبنان وخارجه."
وتوجّه إلى الطلاب الخريجين قائلاً:" كُلِّي ثقةٌ وأمل بأن يصبح لبنان أفضل حالاً في زمنكم وعلى أيديكم.
 وسِّعوا ساحة الحوار بينكم وانقلوها إلى المجتمع بروح المواطنة البعيدة عن الطائفية والمذهبية الهادمة لأسوار الوطن.
أُهربوا من ظلام الجهل الباحث عن وقود فلا تكونوا وقوداً يحترق لإعادة الزمن إلى كهوف الجاهلية.
إنطلقوا في رحاب العلم والإيمان والتنوير."

موسى
وكانت كلمة لمعالي الدكتور ميشال موسى قال فيها:" شرَّفني دولة الرئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه برّي أن أشارككم نيابةً عنه في هذا الإحتفال الأكاديمي العامر، وأنقل أطيب تحيّاته وتمنيّاته لكم وللجامعة اللبنانية بمزيدٍ من التقدّم والريادة والنجاح. فللجامعة الوطنية موقعٌ خاص في قلب دولة الرئيس برّي ووجدانه، باعتبارها درع التعليم الرسمي، وهو الذي واكبها طالباً ورئيساً للإتحاد الوطني وراعياً للبناء الجامعي الموحّد، ولكل ما من شأنه رفع مستواها الأكاديمي والوطني."
وأضاف:" كلية العلوم هي مفخرةٌ للدولة اللبنانية والتعليم الجامعي شكلاً ومضموناً، وتاريخها المشرّف وحاضرها اللامع يشهدان أنها أيقونة الجامعة والمستوى المرموق. وما شهادة الماستير المهني والبحثي التي تتوّج تحصيلكم لتتخرّجوا اليوم مسلّحين بها في مواجهة الحياة العملية. ما هذه الشهادة سوى دليلٌ ساطعٌ على ما تختزن هذه الجامعة من كفاءات علمية، وعلى مدى تلبيتها لحاجات سوق العمل رغم الوضع المأزوم الذي تعيشه المنطقة ويتأثّر به لبنان. "
وأكّد تبنّي كتلة التحرير والتنمية لمطالب الجامعة اللبنانية ودعم إقرارها، لأن بلداً بلا جامعة هو وطنٌ بلا جيش. وبعد إقرار المطالب الرئيسية للجامعة، وقيام الدولة بما عليها، بات على الأساتذة اليوم القيام بما عليهم وخصوصاً فيما يتعلّق بقانون التفرّغ وعصرنة المناهج لتتلاءم أكثر مع حاجات السوق. والكتلة على استعدادٍ دائمٍ لمواكبة مسيرة الجامعة ومؤازرتها استناداً إلى مبدأ الشفافية.
ودعى مجلس الجامعة أن يلعب دوره كاملاً في تحصين الجامعة ضدّ أيّ تدخّلٍ في داخلها وخارجها،معتمداً المعايير الواضحة الموحِّدة والموَحَّدة والشفافية في موازنتها وإدارتها. كما أملَ في أن يكون الحدث الأخير المخجل في الشمال وما شابههه موضع نقاش داخليّ معمّق في قلب الجامعة لتفادي تكرار ما حدث وتجنّب تسلّل المواضيع الفئويّة والطائفية إليها.
وفي ختام الحفل، جرى تسليم الشهادات للخرّيجين تلاه حفل كوكتيل بالمناسبة.
 

 

403



203
152
361
403
205
Latest News 1 - 5 of 11
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University