Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
17/4/2015 - عقد تعاون بين بلديات في البقاع والجامعة اللبنانية لدعم معهد cnam في شتورا

 بمناسبة انتقال مركز المعهد العالي للعلوم التطبيقية والإقتصادية  CNAM من بلدة غزة إلى شتورا، وقّع اتحاد بلديات البقاع الأوسط وشرق زحلة وقضاء زحلة, والجمعية الثقافية الإجتماعية في البقاع اتفاقية تعاون مع الجامعة اللبنانية ممثلة برئيسها الدكتور عدنان السيد حسين.
وقد حضر توقيع الإتفاقية رئيس اتحاد بلديات قضاء زحلة السيد ابراهيم نصرالله, رئيس اتحاد بلديات شرق زحلة السيد عمر الخطيب, رئيس اتحاد بلديات البقاع الأوسط السيد محمد البسط, رئيس الجمعية الثقافية والإجتماعية في البقاع الأستاذ قاسم الهواري, رئيس لجنة دعم المعهد في البقاع الأوسط الأستاذ ربيع جمعة, عضو مجلس إدارة المعهد  الدكتور وليد صافي ،مدير المعهد العالي للعلوم التطبيقية والإقتصادية  في بيروت الدكتور الياس الهاشم ,مدير مركز  شتورا الدكتور محمد عون ،مساعد رئيس مركز شتورا الأستاذ أحمد أبو عرب.
وتأتي هذه الإتفاقية في إطار السعي لدعم وتشجيع التعليم التطبيقي العالي بمشاركة البلديات واتحادات البلديات عبر جهود مشتركة بينها وبين الجامعة اللبنانية

وكانت كلمة للدكتور صافي الذي قال :" انها ليست تجربة حديثة في cnam ، فمنذ عدة سنوات تم توقيع عدة اتفاقات سابقة مع بعض المؤسسات وكانت ناجحة وأثمرت عن نتائج إيجابية ،وهذا التعاون اليوم مع البلديات مهم لأنه يفتح مجالات كثيرة في آفاق التعاون في المجتمع المدني.
ثمّ رحّب رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين بالحاضرين معتبراً ان الجامعة هي لكل لبنان دون استثناء،
كما تحدّث عن الخصائص التي يتمتع بها المعهد العالي للعلوم التطبيقية والإقتصادية من حيث التشجيع على التعليم المهني والحصول على إجازة كاملة, وصولاً إلى إمكانية استكمال الدراسة ونيل شهادة الدكتورا في باريس. وأملَ أن يتجاوب المجتمع المدني والمسؤولون في تشجيع هذا النوع من التعليم التطبيقي. واعتبر ان cnam  هي جزء من إدارة الجامعة اللبنانية وإن كانت تتمتع بالشخصية الأكاديمية.

ورحّب رؤساء إتحادات البلديات بهذه الخطوة التي من شانها تنمية القدرات البشرية والتي تأتي لمصلحة الطلاب والتعليم في لبنان ،مؤكدين سعيهم الدائم لدعم هذا العمل الذي اعتبروه واجباً إنمائياً يسهم في تطوير القدرات البشرية والمادية، واضعين إمكاناتهم وقدراتهم لتطويرهذا النوع من العمل الإنمائي ، لاسيما مع الجامعة الوطنية التي هي الصرح العلمي الذي يوفر العلم للبنانيين كافة وفي جميع الإختصاصات.
وفي الختام وقع الطرفان عقد تعاون يقضي بتأمين الأمكنة اللازمة لمراكز التدريس والتجهيزات الضرورية ، وبعض نفقات التشغيل
 وتضمن العقد إنشاء مجلس أمناء من جامعيين ورجال أعمال وشخصيات مشهود لها بالكفاءة العلمية والعملية، لإبداء الرأي في تطوير المركز وتأمين المساعدات الضرورية له.
                                                   بيروت 17/4/2015

                                                      المكتب الإعلامي

 

818



37
34
35
95
83
Latest News 1 - 5 of 19
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University