Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
14/4/2015 - الجامعة اللبنانية تستضيف أعمال المؤتمر الثالث عشر لكليات الاداب العربية

 

افتتح المؤتمر الثالث عشر لعمداء كليات الاداب في الجامعات الاعضاء في اتحاد الحامعات العربية أعماله قبل ظهر اليوم في قاعة المؤتمرات في الادارة المركزية للجامعة اللبنانية – المتحف برعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين الذي تنظمه كلية الاداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية الامين العام للجمعية العلمية لكليات الاداب العربية الدكتور محمود وردات، والامين العام المساعد الدكتور مصطفى البشير علي، عمداء ومديرو فروع كليات الاداب في الجامعة اللبنانية، ، بحضور العميد الركن سامي جبور ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي،العقيد حسن الخطيب ممثلا مدير المخابرات العميد ادمون فاضل، النائب السابق عدنان طرابلسي، عدد من رؤوساء الجامعت الخاصة في لبنان. 
حمدان:
استهل االإفتتاح بالنشيدين الوطني اللبناني والجامعة اللبنانية ثم كلمة ترحيبية للدكتورة ديما حمدان شرحت فيها أهداف المؤتمر.
الخطيب
ثم ألقى عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية الدكتور نبيل الخطيب كلمة رحب فيها بالحضور واشار الى ان هذا اللقاء هو لقاء اكاديمي وعلمي بامتياز يجمع عددا من عمداء كليات الاداب والعلوم الانسانية في الوطن العربي، جاؤوا ليناقشوا شؤون التعليم العالي على مستوى الامة العربية، ليتدارسوا ويضعوا التصورات او المسارات او الخطط لتطوير عملهم الاكاديمي وليفتحوا ابواب كلياتهم للطلاب العرب أنى كانوا كي يتبادلوا الخبرات والمعرفة ويستفيدوا من تجارب بعضهم 
وردات:
ثم القى الامين العام للجمعية العلمية لكلية الاداب الدكتور محمود حسين وردات كلمة رحب فيها بالعمداء في مختلف الجامعات العربية وطالب برفع مستوى التعليم في كليات الاداب في الوطن العربي ودفع عجلة البحث العلمي من خلال تبادل الخبرات والافكار بين الجامعات الاعضاء في الجمعية لوضع استراتيجيات وآليات متنوعة تسهم في تحقيق اهداف الجمعية. واضاف ان الجمعية تعنى اليوم بوضع دليل  لضبط معايير الجودة الاكاديمية  بشكل متميز محليا وعربيا ودوليا.
البشير علي:
ثم كانت كلمة الامين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتور مصطفى ادريس البشير علي حيث رحب بالمشاركين ومشيدا باهمية هذا اللقاء العلمي والاكاديمي وما له من ايجابيات على صعيد التعاون العربي الاكاديمي والعلمي المشترك، وعلى صعيد ربط المناهج الاكاديمية مع بعضها البعض في العالم العربي، مركزا على ضرورة التحاور المستمر لتحديث البرامج والمناهج.
وختم بضرورة صدور توصيات عن المؤتمر لتحسين المستوى الاكادمي والتعليمي العربي.

السيد حسين:
ثم كانت كلمة رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين  الذي وجه تحية لإتحاد الجامعات العربية والجمعيات العلمية العربية وشكرهم على الجهود التي بذلوها لإنجاح هذا المؤتمر.
واضاف " فشلنا في صون الاتحاد العربي, وفي تطبيق ميثاق جامعة الدول  العربية, فشلنا في الحفاظ على وحدة البلاد العربية، وما نتعرض له اليوم هو دليل الفشل، واقول ذلك ولكنه ليس مدعاة للتشاؤم بل للوقوف على حقيقة الامر الذي نعيش، والذي لا يعالج الا بالعلم..
وكلنا نتغنى بالاعلان العالمي لحقوق الانسان اذ ان حق التعلم هو حق لكل انسان ولكل طفل، هناك اليوم نحو مئة مليون عربي من اصل 370 مليون تقريبا هم اميون وجُلُّهم من النساء والفتيات. وقد آن لهذه الهوة ان تهدم وآن لآهل الجامعات ان ينزلوا الى الشارع وأن يعرفوا مشكلة الشارع  ويقوموا بتوحيد الناس في الثقافة الانسانية التي تبدأ بالعلم حيث أن العلم هو الذي يصنع الحضارة وبالتالي السياسة.
وتابع: " نحن نعيش عصر الثورة الالكترونية ولكن عصر العلوم لم ينته، لان الانسان ليس رقما ولا آلة، ولطالما كررنا هذا الكلام،
وفي الختام حيا السيد حسين العمداء والمديرين السابقين، لافتا الى ان كلية الاداب في الجامعة اللبنانية هي معنية وملتزمة بنتائج هذا المؤتمر وبالتالي عليها متابعة ما يصدر عنه من توصيات.   

384



111
90
114
123
108
Latest News 1 - 5 of 12
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University