Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
5/3/2015 - أقيم في قاعة المكتبة الوطنية بعقلين ندوة وحوار مفتوح مع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، حول: "المواطنة والعيش المشترك"

    بدعوة من مكتب اللغات في الجامعة اللبنانية والمكتبة الوطنية- بعقلين، أقيم في قاعة المكتبة ندوة وحوار مفتوح مع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، حول ( المواطنة والعيش المشترك)، بحضور عدد من الفعاليات السياسية والتربوية والثقافية، ومدراء جامعات ومدارس في منطقة الجبل وطلاب.


   بعد النشيد الوطني اللبناني وتقديم من الإعلامية رانيا غانم أمان الدين، كلمة ترحيبية لرئيس مكتب اللغات في الجامعة الدكتور جوزف شريم، وتحدث رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين متناولا قضايا وهموم ومسيرة الجامعة منذ بدايتها. وقال، "علينا خوض معركة الثورة الثالثة، ثورة التبديل في المجتمع والإنسان، بمنحه ذهنية وروحية جديدة، متسائلاً أي وطن نريد؟ ولماذا هذا الإنعزال والإنزواء الطائفي المذهبي بل والفردي؟. أن القيادة الجديدة القادرة على بناء إستقلال لبنان الحقيقي ليست قيادة إسلامية  ولا هي قيادة مسيحية إنها قيادة وطنية لبنانية علاقتها هي بشعب لبنان الواحد وبلبنان الشعب الواحد".
 

   وأضاف، "إن إحترام حقوق الأقليات يكمن في المواطنة التي هي الحل في إطار المجتمع المدني، والشرعة الثقافية في حماية التراث الوطني من خلال البرامج المدرسية والجامعية. لكن خطيئتنا الكبرى هي أننا نتطلع دائماً إلى الماضي الذي جعلنا منه صنماً في هيكل الأصنام الذي نتعبد".


وأختتمت الندوة بحوار مع الحضور.
 

458



69
57
84
120
164
Latest News 1 - 5 of 17
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University