Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
2/3/2015 - لقاء في الإدارة المركزية للجامعة، بدعوة من رئيسها الدكتور عدنان السيد حسين

الجامعة اللبنانية
الإدارة المركزية
العلاقات العامة

 


بعد صدور قرارات تعيين مديرين في فروع الجامعة اللبنانية، عقد لقاء في الإدارة المركزية للجامعة، بدعوة من رئيسها الدكتور عدنان السيد حسين وحضور المديرين المعنيين
استهلّ اللقاء بكلمة ترحيب من الدكتور السيد حسين حيث هنأهم لتوليهم مهام الإدارة، مؤكداً على تطبيق الأنظمة والقوانين في الجامعة.
ثمّ جرى التداول في شؤون الجامعة وطرْح بعض المواضيع الملحة, والتي من ضمنهاعقود المصالحة مع المتعاقدين بالساعة واستعادة صلاحيات الجامعة والعمل على إلغاء القرار رقم 42  تاريخ 1997 الصادر عن مجلس الوزراء الذي يخالف قانون تنظيم الجامعة رقم 67/75 والمعدّل بالقانون رقم 66 تاريخ 2009/3/4
وبعد المداولات خلص اللقاء إلى التأكيد على أن الجامعة هي مؤسسة تتمتع بالإستقلال المالي والإداري، ويجب حمايتها من المحاصصات الطائفية والمذهبية والفئوية لكونها جامعة لكل المواطنين وإن دورها هو تعليمي وبحثي. وهي وفق المادة الأولى في قانون تنظيمها تسعى إلى تعزيز القيم الإنسانية بين المواطنين.
كما أكّد المديرون على وجوب إعادة الصلاحيات لمجلسها في إدارة شؤونها وهذا لا يتم إلاّ بإلغاء القرار 42/97  لتتمكن الجامعة من أخذ دورها.
وأجمع المديرون ايضاً على تطبيق قانون التفرغ تطبيقاً كاملاً ودعمهم لرئيس الجامعة ولجهوده في تطبيق الأنظمة والقوانين المرعية الإجراء والدفاع عن شخصية الجامعة ودورها الأكاديمي والوطني، وأصرّوا على هذه الثوابت لأنها هي الكفيلة بصون الجامعة وحمايتها من التدخلات وتشكل الرّد المناسب على ما تتلقاه من ضغوط تمارس عليها.

بيروت في 2015/3/2


المكتب الإعلامي  
 

 

250



96
73
98
111
94
Latest News 1 - 5 of 12
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University