Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
2/12/2014 - السيد حسين في تدشين مركز الأبحاث لعلوم الصحة والبيئة في اللبنانية: جامعتنا اليوم في اعلى المستويات بحسب المعايير العربية والدولية

 

دشن رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين في حفل أقيم في المعهد العالي للدكتوراه - للعلوم والتكنولوجيا مركز الأبحاث في علوم الصحة والبيئة في مجمع الرئيس رفيق الحريري في الحدث بحضور عميد المعهد العالي للدكتوراه - للعلوم والتكنولوجيا الدكتور فواز العمر، عميد كلية الزراعة الدكتور سمير مدور وعدد من المديرين وحشد من الأساتذة والطلاب.
صيداني:
القت عريفة الاحتفال مها صيداني كلمة ترحيبية قالت فيها: نحنُ نَجتمِعُ اليوم، في رحابِ المعهدِ العالي للدكتوراه في العلومِ والتكنولوجيا، لنفتتحَ مركزاً بحثياً جديداً، إنه منارةٌ علميةٌ متوهجةٌ في صرحِ الجامعة اللبنانية،


العمر:
والقى الدكتور فواز العمر كلمة قال فيها:" لقد حرصت الجامعة اللبنانية في السنوات الأخيرة على دعم منظومة البحث العلمي عبر إنشائها للمعاهد العليا للدكتوراه بالأخص المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا الذي أخذ على عاتقه تنمية البحث عبر أمور عدة اهمها توفير أدواته المادية من تجهيزات ومعدات بحثية تواجدت في المنصات البحثية الثلاث والتي تتبع للمعهد، ونحن نتواجد في إحدى هذه المنصات والتي خصصت لتقنيات البيئة والصحة. ودعم وتشجيع الفرق البحثية التي وفرت البيئة المناسبة للقيام بأبحاث علمية حقيقية ترجمت من خلال تحضير العديد من أطروحات الدكتوراه المشتركة وكذلك من خلال نشر المئات من الأوراق العلمية في الدوريات والمجلات المحكمة.وإقامة العديد من المؤتمرات وورش العمل التي بدورها تساهم في تنمية مهارات الطلاب والباحثين.

السيد حسين:
والقى السيد حسين كلمة بدأها بالشكر للجهود الكبيرة التي بذلها اهل الجامعة اللبنانية وخصوصا في هذه الظروف الشديدة الصعوبة، مضيفا أن الجامعة استطاعت أن تضيف صرحا جديدا هو مركز الأبحاث في علوم الصحة والبيئة، اضافة الى المنصات البحثية الثلاث في طرابلس والفنار والحدث، وأهمية المعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا أنه يربط بين عمل هذه المراكز والجامعة، وجامعتنا اليوم هي في أعلى المستويات العلمية والأكاديمية بحسب المعايير العربية والدولية، وكل ما تحتاجه اليوم هو ضخ جيل جديد من الموظفين كي تقوم بأعبائها على أفضل وجه".
ولفت الى أنه "لا يمكن الاستفادة من التعاون البحثي بين المعهد العالي والكلية المنضوية معه من دون وجود آليات منظمة لهذا العمل". وقال :"لنؤمن جميعا أن قوة الجامعة هي قوة كل واحد منا، وشخصيتها هي من شخصية الدولة اللبنانية ونهضة الدولة تكون على أكتاف الجامعة والجيش الللبناني وكل المؤسسات الوطنية. والبحث العلمي هو روح الجامعة الذي يطور الجامعة وكل الوطن"، داعيا الى الاخلاص لجامعتنا جامعة الوطن.

ثم قام رئيس الجامعة مع وفد الاساتذة بجولة على أرجاء المركز متفقدا أقسامه والأجهزة الموجودة فيه وفعالية ودور كل جهاز منها.

 

262



176
133
335
376
181
Latest News 1 - 5 of 11
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University