Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
30/6/2014 - السيد حسين افتتح ورشة عمل عن دور الخبراء في تطبيق نظام الجودة

 

افتتح رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، ورشة عمل عن اهمية دور الخبراء في تطبيق نظام الجودة التي تقام بالاشتراك مع جامعة البلمند وفريق عمل مشروع تمبوس لبنان عملا بمقررات مشروع تمبوس (TLQAA) من اجل ضمان جودة التعليم العالي في لبنان، وذلك في مبنى الادارة المركزية للجامعة في المتحف.

حضر حفل الافتتاح الخبير الاوروبي برونو كورفال وممثلو جامعات البلمند والقديس يوسف والاميركية والكسليك والحكمة والانطونية وسيدة اللويزة وبيروت العربية والاميركية للثقافة والتعليم والجنان والحديثة للادارة والعلوم والمعهد الجامعي للتكنولوجيا وعميدتا كليتي التربية والصيدلة في الجامعة اللبنانية الدكتورتان زلفا الايوبي وباسكال سلامة ومديرة الفرع الثالث لكلية التربية الدكتورة تيريز الهاشم ومستشار مكتب اللغات في الجامعة الدكتور جوزف شريم.

بداية النشيد الوطني فنشيد الجامعة، تحدث بعدها رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور السيد حسين، متمنيا ان تتسع مروحة الجامعات المشاركة لتشمل معظم الجامعات في لبنان في برنامج الجودة الذي نراهن عليه.

وحيا كل القيمين على البرنامج للجهود التي يبذلونها، مؤكدا "ان التعاون بين الجامعة اللبنانية والجامعات الاخرى هو من اجل التعليم العالي والوطن اللبناني".

وقال:"لا احد يأخذ مكان الاخر، فهذه الجامعات متكاملة، ولكل واحدة دور واختصاصات برعت وتفوقت فيها، ان الموضوع يتعلق بمستقبل التعليم العالي والى اي مدى سيقوم على جودة التعليم. كما ان التنافس اللبناني العربي الشرق اوسطي لن يكون الا في مجال التعليم العالي. وهذا البلد الذي قدم للشرق الاوسط والعالم العربي افضل الكوادر في السبعينيات من القرن الماضي، مرشح لان يقوم بهذا الدور".

ولفت الى "ان موضوع التعليم العالي مرتبط بالامن وسيادة القانون والامكانات المادية والبشرية"، مشددا على "اهمية الحضور والتمرس في التعليم العالي اللبناني لمواكبة العصر".

اضاف:" لم نعد قادرين على الاستمرار بالصيغة القديمة لجهة طرق التعليم ووسائله وتقنياته، انها تتغير بفضل الثورة الالكترونية التي انسحبت على كل شيء.
والاهم الا يتراجع مستوى التعليم العالي، لدينا مشكلة في اللغات بفضل سيادة اللغة الرقمية، وهذا موضوع طبيعي. لسنا ضد تقنية العصر، ولكن بالتأكيد نحن مع استمرار الثقافة ونموها، فالثقافة لها طرق واساليب ومنابع ولا يجوز ان تتوقف او تتعطل، بالاضافة الى حاجتنا لمتابعة برامجنا في العام الماضي بذلنا جهدا كبيرا وحصلنا على نتائج وعلينا متابعة مضمونها والتصرف بموجبها".

وطالب "بكشف الثغرات الموجودة في الجامعة اللبنانية حيثما توجد والا نتكلم فقط عن الايجابيات، فالجودة تنطلق من السلبيات والايجابيات معا".

واشار الى "ان لدى كل جامعة لبنانية مشكلات وتقصيرا ماديا او بشريا او تقنيا او اكاديميا"، داعيا الى كشف كل ذلك بشكل واضح وليتحمل الرئيس والعمداء والمديرين ورؤساء الاقسام والاساتذة المعنيين كل هذه المسؤولية.

واكد في الختام "ان جامعات لبنان مستمرة في عطائها ونموها، والجامعة اللبنانية لن تتراجع بارادتكم لانها جامعة الدولة اللبنانية، انها جامعة الوطن اللبناني وفي خدمته منذ 63 سنة"، آملا "الاستمرار في هذا المسار من اجل انقاذ لبنان العلم والثقافة".
200



100
350
174
410
389
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University