Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
30/6/2014 - مؤتمر الطب الصيني التقليدي – العلاج اليدوي في كلية الصحة في الفنار

برعاية رئيس الجامعة اللبنانية ممثلا بعميدة كلية الصحة العامة في الجامعة البروفسورة نينا سعدالله زيدان، أقامت كلية الصحة في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع سفارة الصين في بيروت وجامعة بكين للطب الصيني احتفالا بافتتاح المؤتمر الطبي تحت عنوان: "الطب الصيني التقليدي – العلاج اليدوي" في مبنى كلية الصحة العامة في الفنار.
حضر الحفل السفير الصيني في لبنان جيانغ جيانغ، عميدة كلية الصحة العامة البروفسورة نينا زيدان ممثلة رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين، رئيس رابطة الصداقة اللبنانية الصينية الدكتور مسعود ضاهر، رئيس كلية الصحة في جامعة بكين الدكتور ليانغ كسياو، مديرة كلية الصحة الدكتورة نزهة الخوري، رئيس بلدية الفنار كمال غصوب، نقيب المعالجين الفيزيائيين خليفة خليفة وعدد النقباء السابقين والاساتذة والطلاب.
استهلالا بالنشيدين الوطني اللبناني والصيني ثم نشيد الجامعة اللبنانية.
ضاهر:
ثم القى رئيس الرابطة  اللبنانية الصينية للصداقة والتعاون الدكتور مسعود ضاهر كلمة ركزّ فيها على أهمية العلاقات بين لبنان والصين والدور الذي تقوم به الرابطة من أجل تعزبز هذا التعاون على كل المستويات والصعد، لافتا الى أنه مع تسلم رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين مهامه، برزت امكانات واسعة جدا للتعاون المثمر، فكانت عميدة كلية الصحة في الجامعة اللبنانية في عداد الوفد الذي زار الصين مع معالي الرئيس، حيث تكللت هذه الزيارة بالنجاح اذ تم توقيع اربع اتفاقيات مع جامعات صينية في بكين وشنغهاي، وما زالت جامعات صينية تنتظر توقيع اتفاقات مماثلة.
وفور عودتها الى لبنان بادرت الدكتورة زيدان الى اجراء العديد من الاتصالات مع الجانب الصيني، من أجل ترجمة هذا التعاون، حيث زارنا اساتذة كبار من الجامعات الصينية من أجل تبادل الخبرات والتعاون على كل المستويات العلمية والأكاديمية.
جيانغ:
ثم القى السفير الصني في بيروت جيانغ جيانغ كلمة بالمناسبة أثنى فيها  على العلاقات المميزة بين الصين ولبنان وأشار فيها الى التعاون المثمر بين السفارة والجامعة اللبنانية الوطنية والجامعات الصينية وخصوصاً جامعة بكين للطب الصيني التقليدي. وحيا بعدها الجهود الحثيثة التي بذلت في المدة الأخيرة بعد زيارة معالي رئيس الجامعة اللبنانية وعميدة كلية الصحة الدكتورة نينا زيدان إلى الصين والتي أنتجت هذا اليوم العلمي والذي يعتبر فاتحة لسلسلة نشاطات أكاديمية طبية.
كما وحيا السفير تعاون عميدة كلية الصحة العامة فيما خص تسهيل استضافة الوفد الصيني والشروع في مدة لا تتجاوز البضعة أسابيع في تنظيم اليوم العلمي وورشة العمل المرافقة في كلية الصحة والتي حاضر فيهما طبيبتان من أهم الاختصاصيين في هذا المجال.
وختم السفير كلمته بالتوجه بالشكر لكل القيمين على هذا النشاط وتمنى التعاون في المستقبل لما فيه من توطيد للعلاقات بين الشعبين الصيني واللبناني.
خليفة:
ثم القى نقيب المعالجين الفيزيائيين في لبنان خليفة خليفة كلمة قال فيها: بإسم نقابة المعالجين الفيزيائيين في لبنانأشكر العميدة على دعوتها لنا للمشاركة في هذا اللقاء العلمي المميز حول " الطب الصيني التقليدي والعلاج اليدوي " بحيث انه يوسـّـع الآفاق ويفتح المجال أمام الزملاء للإطلاع على وسائل وعادات وطرق مختلفة في التشخيص والعلاج.
 ودعا الى تعميق تعاون الحاصل بين الجامعة اللبنانية وجامعة بكين للطب الصيني من خلال إقتراح برامج جامعية متكاملة على الصعيدين النظري والتطبيقي قادرة على إظهار الـــ TCM بافضل صورة ممكنة وقادرة أيضا على توفير المهارات المهنية المطلوبة لمن بتابعها.
زيدان:
ثم القت عميدة كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية الدكتورة نينا سعدالله زيدان ممثلة رئيس الجامعة اللبنانية كلمة قالت فيها:
فخر كبير لي أن امثل رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور في افتتاح اعمال هذا المؤتمر الطبي بعنوان : الطب الصيني التقليدي والعلاج اليدوي، واسجل فخري وأملي الكبيرين بالتعاون مع كلية الطب الصيني في جامعة بكين، وشكرة الجامعات الصينية على اهتمامها الكبير في تقديم المعرفة والخبرات في الطب الصيني التقليدي.
وأعربت عن سعادتها بأن الجامعة الوطنية اللبنانية هي الاولى في افتتاح هذه العلوم في لبنان،  الجامعة التي تقدم العلم وكل اصناف المعرفة  لأكثر من 60 بالمئة من طلاب لبنان الجامعيين، وكلية الصحة في الجامعة اللبنانية تضم ستة فروع في مختلف المناطق اللبنانية حيث تقدم 12 اختصاصا في العلوم الطبية و15 شهادة ماستر في تلك العلوم.
وأشارت الى ان الجامعة اللبنانية الوطنية تعمل وبكل جهد من أجل التعاون مع العديد من الجامعات الصينية ومن مختلف دول العالم من أجل تطوير المناهج التعليمية والتبادل في الخبرا ت وادخال كل الاختصاصات العلمية التي تحاكي العصر من أجل رفد الاسواق اللبنانية ودول المنطقة بالكوادر العلمية ذات الكفاءات العالية.
وبعد الترحيب بالمشاركين في أعمال المؤتمر، شكرت السفارة الصينية وجامعة بكين على تعاونهم الكبير مع الجامعة اللبنانية.

 

347



137
434
201
418
395
Latest News 1 - 5 of 14
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University