Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
22/6/2017 - الجامعة اللبنانية وجامعة القديس يوسف تحتفلان بتخريج طلاب الماستر المهني المشترك في صناعة الأشكال التجميلية والجلدية

 

احتفلت الجامعة اللبنانية وجامعة القديس يوسف بتخريج دفعة من طلابها الحائزين على شهادة الماستر المهني في الصناعة التجميلية والجلدية، هذا الماستر المشترك بين كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية وكلية الصيدلة في جامعة القديس يوسف، وذلك في قاعة الاحتفالات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية. وحضر الاحتفال رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، رئيس جامعة القديس يوسف البروفسور سليم دكاش، عميدة كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية البروفسور وفاء البواب، عميدة كلية الصيدلة في جامعة القديس يوسف البروفسور ماريان أبي فاضل وعدد من الأساتذة وأهالي المتخرجين.

 

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيدي الجامعة اللبنانية وجامعة القديس يوسف، رحّب الدكتور جان حبيب بالحضور وأثنى على التعاون بين الجامعتين.

 

فرح

 

ألقت الطالبة غريس فرح كلمة المتخرجين حيث عبّرت عن سعادتها وفخرها بتمثيل زملائها المتخرجين في احتفال التخرّج، الذين تلمع عيونهم فرحاً ونجاحاً ومعرفةً، متحليين بالثقة بالنفس وبالغد، على الرغم من الصعاب التي قد يواجهونها.

 

كما شكرت الجامعة اللبنانية وجامعة القديس يوسف، أساتذةً ومشرفين على الماستر على دعمهم المستمر ومساندتهم للطلاب، وتمنّت لزملائها النجاح والحظ السعيد في مسيرتهم المستقبلية.

 

أيوب

 

ثم ألقى رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب كلمة قال فيها: " يُسعدُنا اليومَ أن تجتمعَ جامعتانِ عريقتانِ في لبنانَ لهما تاريخٌ حافلٌ بالعطاءِ والإنجازات، تاريخٌ ساهمَ في صُنعِ أجيالٍ وبناءِ ناشئَةٍ أَغْنَتْ لبنانَ علماً وفكراً وثقافة.

 

إنَّ أهميةَ التعاونِ بين المؤسساتِ هو أحدُ سُبُلِ النجاحِ الذي يُعَدُّ هدفاً استراتيجياً في الحياة، لا سيما بين المؤسساتِ التعليمية، وها هي إحدى ثَمَراتِه اليومَ تظهَرُ في هذا اللقاءِ الذي نحتفلُ فيه بنجاحِ كوكبةٍ من الطلبة من الجامعتين في مجالِ دراسةِ دبلوم الصيدلة. وهذا وسامٌ يضافُ إلى أوسمة النجاحاتِ في كلا الجامعتين، اللتين تحتفلانِ اليوم بالدفعةِ الأولى والثانية (دفعة 2014 ودفعة 2016) مِنَ الطلابِ الذين أنهوا دراسةَ الماستير في الصيدلة."

 

وتابع:"لعلَّ ما يميّزُ نشاطَنا اليومَ هو أنه احْتَضَنَ اختصاصاً من الاختصاصاتِ الحيويةِ والتي نعتبرُها مرتبطةً بحياة الإنسانِ وصحته ، وإنَّ التركيزَ على أهميتِه ومُتابعتِه بِدِقَّةٍ هو أمرٌ مطلوبٌ لما في هذا التخصُّصِ مِنْ مبادراتٍ ومستجداتٍ حديثة، مما يَفْرُضُ على المتخصصِ أنْ يتعقَّبَهُ ويتابِعَهُ بما يُتاحُ له من إمكانات ، إذ أنَّه من الدراساتِ الدائمة التي لا تنتهي.ونحن في الجامعتين نُدركُ هذه الحقائقَ، فكانت مَساعِينا دائماً تَنْصَبُّ في تعَقُّب هذه العلومِ كما سواها من الاختصاصات.

 

هذا الواقعُ يُحَتِّمُ على الطالبِ أنْ يكونَ في حالةِ تَلْمَذَةٍ دائمة دُوْنَ انْكِفَاءٍ عن البحثِ والتنقيبِ ودُوْنَ استرخاءٍ في دراستهِ."

 

وأضاف:"إنني أُثْني على جُهُودِ الأساتذةِ في الجامعتين الذين نَعْرِفُ حَجْمَ قدراتِهم العلمية واهتمامِهم في التأهيلِ والإعدادِ الصيدلي، كما وأنني أشكرُ إدارةَ جامعةِ القديس يوسف بشخصِ رئيسِها الأبِ الدكتور سليم دكاش الذي أعطى ويُعطي ويؤكد في كل مناسبةٍ حرصه على التعاونِ لمَزيدٍ مِنَ التكامُلِ في الاختصاصاتِ المشتركة خِدْمَةً للأجيال من الطلابِ وخدمةً لجامِعَتَينا."

 

وحيَّا جهود عميدةِ كليةِ الصيدلة الدكتورة وفاء البوَّاب وأساتذةَ الكليةِ وإدارتِها الذين يَبذلونَ أقصى جُهودِهِم مِنْ أجل الارتقاءِ والتَقَدُّمِ المستمر.

 

وهنّأ الطلابِ المتخرجين وَتمنَّى لهم الاستمرارَ في الدراسات وتَحْقيقِ ما أمْكنَ من النجاحات، لأنَّ دروبَ العلمِ هي دروبٌ لا قرارَ لها ولا تنتهي.

 

دكاش

 

وكانت كلمة لرئيس جامعة القديس يوسف البروفسور سليم دكاش أشار فيها إلى أنّ هذا الاختصاص في صناعة الأشكال التجميلية والجلدية لم يفقد بريقه ولا لمعانه مع الأيام، لا بل إنّ هذه الصناعة تطوّرت وهي تحتل قسماً غير يسير من الاقتصاد الصيدلاني شرقاً وغرباً وعند النساء والرجال أيضاً على حدِّ سواء، فالجمال مرغوب به في كلّ الأعمار والأجناس. وأكّد أن هذا الماستر يزيد تقديراً وقيمة بمشاركة مختبرات بيار فابر الفرنسية التي هي من أفضل المختبرات لصناعة الأشكال التجميلية وهي تمدّ الماستر بأفضل خبراتها واكتشافاتها.

 

كما نوّه بالتعاون بين الكليّتين والجامعتين، فهو بمثابة ضمانة جودة وتميّز وامتياز.

 

واعتبر هذه الشهادة جزء من تاريخ بهي هو الثقافة والعلم والجودة، الذي صنعته وتصنعه معاً الجامعة اللبنانية وجامعة القديس يوسف.

 

وتوجّه إلى رئيس الجامعة اللبنانية قائلاً:" حضرة الرئيس، نعمل معاً بروحٍ وطنية واحدة لدفع التعليم العالي إلى الأمام وتزويد المتعلمين بأفضل الأدوات فيكونوا روّاداً مميّزين في عملهم ومتخرجين أوائل في أوساط مهنة الصيدلة وكذلك في برامج تعليمية وبحثية مشتركة.

 

فالباب مفتوحاَ أمامنا لتفعيل خبراتنا المشتركة في المجالات العلمية المتعددة ولمتابعة برامجنا المشتركة كالماستر في شبكات الاتصالات والماستر في التليكوم والشبكات والأمن السيبيري والماستر في الطاقات المتجددة ... وهكذا نستطيع الاستمرار في إقامة هذه اللقاءات السعيدة لتسليم الشهادات المشتركة معاً لما فيه خير هذا الوطن وعزّة أبنائه."

 

وفي الختام جرى تسليم الشهادات للطلاب المتخرجين.

 

1330



133
98
302
328
152
Latest News 1 - 5 of 11
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University