صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr




الجامعة اللبنانية
الكليات الأساتذة الطلاب البحث العلمي المكتبات معرض الصور
إعلانات

 1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12   13   14   15   16   17 
آخر الأخبار

العمادة
النظام الداخلي
مجلس الوحدة
معرض الصور
أقسام إ دارية
أقسام أكاديمية
البحث العلمي
مباريات الدخول
كلية الحقوق والعلوم السياسية و الإدارية

  تتمثل رسالة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية بفتح مجال التحصيل العلمي والمعرفي أمام جميع الطلاب المنتسبين إليها وإعدادهم إعداداً عالياً ومتخصصاً، وتزويدهم بالخبرة والأسس العلمية والمنهجية والتقنية لتحمّل المسؤولية القيادية في مجال المهن القانونية بغية احقاق الحق والعدالة في القطاعين العام والخاص. كما تتمثّل بالمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة للمجتمع اللبناني وتعزيز الوحدة الوطنية وانفتاحه الحضاري وتوسيع مجالات التعاون العلمي والثقافي اللبناني مع الخارج.

 تساهم كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية، في كافة الأنشطة العامة التي تُدعى الكلية للمشاركة فيها، وهي تسهم في اللجان التشريعية والإدارية والسياسية، وترفد المسؤولين والوزراء والنواب، بالمستشارين.

وقد أعلنت الكلية عن جهوزيتها لتقديم المشورة لكّل جهة رسمية تحتاج إلى مشورتها، فأنشأت لهذه الغاية لجنة الاستشارات القانونية والإدارية بموجب القرار رقم 2910 تاريخ 30/10/2014 تقديم استشارات قانونية وإدارية لمؤسسات القطاع العام.

وتقوم اللجنة بواجباتها في تقديم الفتوى المتوافقة مع القانون لكّل طالب رأي.

يصدر عن الكلية مجلة دورية متخصصة، تنشر أبحاث أو تعليقات أو آراء في مختلف فروع القانون والعلوم السياسية والإدارية، وباللغات العربية والفرنسية والإنكليزية. تهتم المجلة بالدرجة الأولى بنشر أبحاث أفراد الهيئة التعليمية في الكلية، ولكنها وبسبب الإقبال أخذت قراراً بقبول نشر دراسات لباحثين من خارج الكلية بل ومن دولٍ عربية أيضاً.

 كما أبرمت الكلية العديد من الاتفاقيات للتبادل العلمي والثقافي مع جامعات أوروبية وعربية، وكذلك أبرمت اتفاقيات داخلية، أبرزها اتفاقية ماستر في الدراسات الاستراتيجية مع الجيش اللبناني.

وهي تزوّد بالكادر التعليمي المناسب، كلاً من: كلية القيادة والأركان والمدرسة الحربية التابعتين للجيش اللبناني، وكذلك المعهد الوطني للإدارة.

تؤمن الكلية لطلبتها سوق عمل واسع جداً، إذ يمكن لخريجي الكلية التوجه إلى العمل في مهنٍ محصورة بخريجي الكلية، أو في مهن غير محصورة بخريجي هذه الكلية:

-       المهن المحصورة بخريجي الكلية: القضاء والمحاماة

-       المهن غير المحصورة بخريجي الكلية: وظائف القطاع العام- المصارف- الأحزاب والجمعيات- المؤسسات والهيئات الدولية – الإعلام... 

 

 

عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية

 

                                د. كميل حبيب

 


الفرع الأول الفرع الثاني الفرع الثالث الفرع الرابع الفرع الخامس مركز الدراسات اللبنانية القانونية الادارية - السياسية مركزالمعلوماتية القانونية فرع فرنسي
للاتصال بالكليات
التقرير السنوي
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
الشروط العامة للانتساب والتسجيل
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2016 | الجامعة اللبنانية